العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

وكيلة "الصحة" تبحث مع التعاون الصحي سفيرة ألمانيا والغرفة العربية الألمانية

اجتمعت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق اليوم الخميس 12 مارس 2015 بمكتبها في مبنى الوزارة بالجفير مع السفيرة الألمانية زابينه تاوفمان ووفدا تجارياً من غرفة التجارة والصناعة العربية و الألمانية وذلك لمناقشة سُبل التعاون والتبادل في المجال الصحي بين البلدين الصديقين .حضر اللقاء من وزارة الصحة الاستاذ ماهر العنيس الوكيل المساعد للشئون المالية والفنية والدكتور وليد المانع الوكيل المساعد للشئون المستشفيات والاستاذة أنيسة الحويحي مدير إدارة العلاقات العامة والدولية.

وفي مستهل اللقاء رحبت الدكتورة عائشة بوعنق بالسفيرة والوفد متمنية لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين ومشيدة في الوقت نفسه بقوة العلاقة التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين ومعربة عن تمنياتها في أن تحقيق زيارة الغرفة الألمانية للمملكة أهدافها المرجوة وبما يصب في دعم وتعزيز التعاون بين البلديين الصديقين .

بعد ذلك قدمت وكيل وزارة الصحة نبذة مختصرة عن القطاع الصحي في المملكة كما واستعرضت والوفد أوجه الاستثمار الصحي للغرفة العربية والألمانية في البحرين حيث أشارت إلى تعدد أشكال ومجالات التعاون إذ يمكن الاستثمار في مجال تدريب الأطباء في ألمانيا والاستفادة من المراكز الدراسية التي توفرها والاستثمار في مجال العلاجات والأجهزة الطبية مشيرة إلى أهمية أن يكون التعاون بما يتماشي مع برنامج عمل الحكومة واستراتيجية وزارة الصحة والخطة الاستثمارية الصحية لمملكة البحرين.

واشارت الدكتورة عائشة مبارك بوعنق وكيل وزارة الصحة إلى أن مملكة البحرين بحاجة اليوم إلى بناء المراكز المتخصصة ومراكز الأبحاث والعلاجات الجديدة المبتكرة ومراكز التاهيل خاصة علاج مرضى الحوادث المرورية والكسور و التطوير في مجال الرعاية التمريضية.

كما وأكدت على حاجة البحرين إلى بناء المصانع المتخصصة في تصنيع المواد والأجهزة الطبية المستخدمة في القطاع الصحي مشيرة في الوقت نفسه إلى نظام التأمين الاجتماعي المتوقع تطبيقه قريبا في مملكة البحرين بعد دراسته وإقراراه من المجلس الأعلى للصحة.

وخلال اللقاء عرض وفد غرفة التجارة والصناعة العربية و الألمانية على الدكتورة بوعنق إمكانية استفادة وزارة الصحة من المخططات المعمارية للمرافق الطبية المتخصصة والاستفادة من التجربة الألمانية في هذا المجال كما بحثت وكيل وزارة الصحة ووفد الغرفة الألمانية جدوى بناء مختبر لدراسة الأمراض الوراثية في مملكة البحرين.

وفي ختام اللقاء شكرت الدكتور عائشة بوعنق وكيل وزارة الصحة سعادة السفيرة الألمانية زابينه تاوفمان ووفد غرفة التجارة والصناعة العربية و الألمانية على حضورهم وتشريفهم لوزارة الصحة كما شكر الوفد وكيل وزارة الصحة على كرمها وحسن ضافتها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً