العدد 4569 - الأربعاء 11 مارس 2015م الموافق 20 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الطاقة يزور الجناح المصري في ميوس 2015

المنامة - الهيئة الوطنية للنفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

خلال المشاركة الفاعلة والإيجابية من قبل الشركات البترولية المصرية في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط التاسع عشر للنفط والغاز (ميوس 2015) الذي أقيم تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والذي عقد في مملكة البحرين خلال الفترة 8-11 مارس/ آذار 2015، قام وزير الطاقة عبدالحسين بن علي ميرزا بزيارة الجناح الخاص بالشركات البترولية في جمهورية مصر العربية المشاركة في معرض ميوس 2015. وخلال الجولة التي قام بها سعادة الوزير تم الاطلاع على برامج وأنشطة هذه الشركات، كما تم تبادل الأحاديث حول عدة مواضيع تتعلق بالنفط والغاز وأوجه التعاون الثنائي في مجال البترول والطاقة في البلدين الشقيقين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية.

وقال الوزير بأن مشاركة الشركات البترولية المصرية يعتبر حدثاً مهماً حيث أن هذه المشاركة تعتبر الأولى للشركات المصرية في ميوس 2015 منذ انطلاقته الأولى في عام 1979. وقد بلغ عدد الشركات البترولية المصرية التي شاركت في هذا الحدث العالمي 12 شركة وهذه الشركات هي: الهيئة المصرية العامة للبترول، الشركة المصرية القابضة للغاز الطبيعي، الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، الشركة الهندسية للبترول والعمليات الصناعية، الشركة المصرية للصيانة، مصر غاز، شركة الإسكندرية لصيانة البترول، الشركة القابضة للبترول لمدينة جنوب الوادي، شركة بتروجيت، شركة مصر للغاز الطبيعي إضافة إلى مشاركة شركة الوادي الأخضر المصرية السعودية لخدمات النفط وشركة نظام الطاقة المتقدم.

وذكر الوزير بأن وجود كبار المسؤولين في هذه الشركات في الجناح المصري ساهم في تبادل الأحاديث والتشاور في العديد من المواضيع، وأن هذه المشاركة قد ساهمت في فتح مجالات عددية للتعاون وتبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين البحريني والمصري للاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين وتعزيز التعاون في مجال التدريب بما يخدم قطاع البترول والطاقة.

وأوضح الوزير بأن هذه المشاركة تأتي بناءً على الدعوة التي تم توجيهها إلى سعادة المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية من أجل المشاركة في ميوس 2015، حيث كانت المشاركة إيجابية ومن خلالها تم التعرف على وجهات النظر بخصوص أوجه التعاون بين شركات البترول المصرية والشركات النفطية البحرينية والتعرف على الفرص في كلا الجانبين.

وأضاف الوزير بأن الهيئة الوطنية للنفط والغاز ووزارة البترول والثروة المعدنية بجمهورية مصر العربية تربطهما علاقات نفطية قديمة من خلال مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل الجانبين في مجالات النفط والغاز والتعاون في مجال التدريب وتبادل الزيارات، وتهدف هذه المذكرة إلى توفير فرص اتصال وتبادل المعلومات وخبرات المختصين والمهتمين بقطاع البترول والطاقة.

وقد عبر وزير الطاقة عن ارتياحه التام لمشاركة الشركات البترولية بجمهورية مصر العربية في معرض الشرق الأوسط التاسع عشر للنفط والغاز (ميوس 2015) مرحباً بهذه المشاركة ومتمنياً أن يتواصل التعاون الإيجابي بين المسؤولين عن قطاع النفط والطاقة في مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية لإيجاد فرص استثمارية والاستفادة من البرامج التدريبية في كلا البلدين الشقيقين .. متطلعاً بأن تستمر مشاركة الشركات البترولية المصرية في المعارض والفعاليات النفطية العالمية التي تقام في مملكة البحرين وأن يكون هناك حضور جيد للشركات النفطية في مملكة البحرين بالمعارض والمؤتمرات التي تعقد في جمهورية مصر العربية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً