العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

مدير عام "المرور": ترسيخ الثقافة المرورية يبدأ من الصغر حتى تكون ثقافة عامة بالمجتمع

شدد مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة على أن ترسيخ الثقافة المرورية يبدأ منذ الصغر كي تكون ثقافة عامة بالمجتمع يمكن من خلال تحقيق مبادئ السلامة المرورية ويكون الالتزام بالنظام عادة لدى الفرد ينبع من حس المسؤولية وليس خوفاً من تطبيق قانون أو دفع غرامات مالية، مؤكداً بأن السلامة المرورية لا يمكن أن تتحقق دون شركاء من القطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من أسبوع المرور الخليجي تحت شعار "قرارك يحدد .. مصيرك" والذي أشتمل على إقامة أوبريت غنائي تحت رعاية المدير العام للإدارة العامة للمرور بصالة وزارة التربية والتعليم تضمن إلقاء الشاعرة سبيكة الشحي لقصيدة مرورية تلتها فقرة فنية مرورية تم تقديمها بالتعاون مع مدرسة النور العالم وتأليف الأستاذة رباب فوزي الشامي، أما الفقرة الفنية الثانية فتحمل شعار أسبوع المرور الخليجي "قرارك يحدد .. مصيرك" من تأليف إسماعيل عبدعلي والحان جاسم بن حربان.

وقام الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة بافتتاح المعرض الذي يتضمن مشاركات الطلاب في مسابقة الرسم المرورية، بعدها قام بتكريم الفائزين والمشاركين في الأوبريت الغنائي.

من جانب آخر زارت الوفود الخليجية حلبة البحرين الدولية "الفورملا 1" للتعرف على تجربة البحرين في تنظيم سباقات الفورملا 1 وأطلعوا على غرفة العمليات التابعة للحلبة وشاشات المراقبة وكيفية إقامة السباق، كما استمعوا لشرح حول الخطة المرورية التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور في تنظيم حركة سير المركبات في دخول وخروج كبار الشخصيات والزوار من وإلى السباق خلال فترة تنظيمه.

وفي ختام فعاليات اليوم الثاني تم استضافة القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة المرورية الرائد أسامة محمد بحر ورؤساء الوفود الخليجية ببرنامج مساء الخير يا شباب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:03 م

      الشوارع كلها مزدحمة يا راعي ال0

      لا حاجة للف والدوران .. الهوامير واللي عندهم واسطات واصحاب ال3 وال4 والارقام المميزة أولغŒ بتعليهم من الصفر ذلك لانهم لا يرون اعتبارا لقوانينكم .. وايضا بالنسبة للحركة المرورية من سيء إلى أسوء

    • زائر 1 | 12:17 م

      جهود جباره تقوم بها الاداره العامة للمرور

      لاشك بأن سعادة الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفه وبخبرته الطويله بالمرور قد نقل المرور نقلة نوعية بمجال التوعية المرورية وذلك بتوفير احدث الاجهزه المتطوره التي تحد من الحوادث المرورية لمستخدمي الطريق فشكرا جزيلا لكم ياضباط وضباط صف ادارة المرور وشكرا خاص الى رئيسي عرفاء عبدالله المحميد وحميد عبد المجيد على مجهودهم الرائع ومل قسمهم اخوكم بومحمد النهام

اقرأ ايضاً