العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

الفنان حسين الجسمي يحيي أمسيته في قلعة عراد مساء الجمعة المقبل

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

يحيي الفنان الكبير والمغني الإماراتي "حسين الجسمي" أمسية غنائية مساء الجمعة (13 مارس/ آذار 2015) على مسرح قلعة عراد، والتي سيلهب فيها "إمبراطور الإحساس" كما عرف بين معجبيه أحاسيس الجماهير من خلال باقة متنوعة من أغانيه المميزة ستظل أصداؤها الدافئة الرنانة تداعب نسمات ساحل قلعة عراد.

واتسمت المسيرة الفنية المبدعة للفنان حسين الجسمي بانطلاقتها الأصيلة القوية وثرائها وتنوعها المذهل في وقت قياسي جداً وهو ما جعل منه صوتاً شبابياً ساحراً وطاقة غنائية مذهلة، فهو حين أسس بداية فرقة موسيقية مع إخوته أسموها "فرقة الخليج" باتت ضمن أشهر الفرق في الإمارات، تلاها بمشاركته في برنامج البحث عن المواهب التابع لمهرجان دبي للتسوق حيث أحرز المركز الأول، وهو ما سلط عليه الضوء بقوة وشجع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات لأن تتعاقد معه وتصدر ألبومه الأول "الجسمي 2002" الذي حصد نجاحاً جماهيرياً كبيراً ومستحقاً ليعلن انطلاقة قوية بجذور فنية راسخة للفنان حسين الجسمي من خلال مشاركاته المميزة في العديد من المهرجانات الفنية الخليجية ومنها مهرجان هلا فبراير 2002، ومهرجان صلالة في عمان ومهرجان دبي ومهرجان قطر.

وتميز "امبراطور الإحساس" بإضافاته الفنية النوعية ولمساته المؤثرة في الغناء الخليجي وتمسكه القوي بالحس الفني الإماراتي الأصيل والتراث الموسيقي التليد وإلى جانب ذلك إجادته المذهلة للغناء باللهجتين المصرية والمغربية من خلال العديد من أغانيه، الأمر الذي أكسب ألبوماته الغنائية تنوعاً لافتاً وساهم في خلق حضوره وانتشاره الفني الكبير على مستوى العالم العربي. وصدرت للفنان حسين الجسمي عبر مسيرته الفنية العديد من الألبومات ومنها "الجسمي 2002" و"الجسمي 2004" و"الجسمي 2006" و"احترت أعبر" و"الجسمي 2010" إلى جانب تقديمه العديد من أغنيات الأعمال السينمائية والدرامية مثل أغنية فيلم "الرهينة" ومسلسلات "بعد الفراق" و"أهل كايرو" و"صعب المنال"، كما وغنى حسين الجسمي للعديد من الملحنين البارزين ومنهم أصيل أبوبكر وعلي كانو وعلي منصور وإبراهيم جمعة وفايز السعيد وأخوه فهد الجسمي.

وساهمت المسيرة الفنية الحافلة للفنان حسين الجسمي في أن ينال العديد من الجوائز والأوسمة وعلى رأسها جائزة الإبداع الفني المتميز من مهرجان "إي آر تي" عن مجمل أعماله في 2007 وجائزة تكريم من المهرجان الوطني الثلث عشر للأغنية المغربية، وجائزة أفضل أغنية عن "بحبك وحشتيني" وأفضل مطرب عربي ضمن حفل موريكس عام 2007 وجائزة التميز في مجال الغناء على مستوى الوطن العربي عام 2009 ضمن احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للشباب.

ويعد مهرجان ربيع الثقافة من بين أهم الفعاليات في مملكة البحرين، وذلك بما يشهده من مشاركة متميزة لأبرز الفنانين العالميين، حيث ستقام فعاليات ربيع الثقافة العاشر خلال الفترة ما بين مارس وأبريل 2015 حيث ستحتضن المملكة العديد من رواد الفن على المستوى الدولي بالإضافة الى المواهب البحرينية الشابة، و من المتوقع أن تشهد فعاليات المهرجان حضور واسع من قبل المهتمين في المنطقة، وهي تساهم في تنشيط السياحة بالمملكة.

وينظم مهرجان ربيع الثقافة 2015 الهيئة الوطنية للثقافة والآثار بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، والبارح للفنون التشكيلية ومساحة الرواق للفنون ولافونتين جاليري.

وأعلن المنظمون بأن عملية بيع التذاكر ستكون متاحة عبر المنصة المخصصة للمهرجان في البوابة رقم 2 بسيتي سنتر أو عبر الموقع الالكتروني للمهرجان www.springofculture.org. وللمزيد من المعلومات حول فعاليات المهرجان يرجى الاتصال بالخط الساخن للمهرجان على 39900630 أو زيارة الموقع الالكتروني .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً