العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

البلوشي يشن هجوماً على بعض الهيئات ويدعوها لإعادة صياغة أولوياتها

القضيبية – مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

شن النائب نبيل البلوشي هجوما لاذعا على عدد من الجهات الرسمية بسبب استمرارها في هدر المال العام وتضييعه مما يحول دون تحقيق تنمية الوطن ورفاه المواطنين، داعيا تلك الجهات إلى اعادة صياغة استراتيجياتها بما يلائم احتياجات المجتمع التنموية ويراعي أولويات المواطن.

وشدد البلوشي على أن الميزانية لن تمرر في حال أصرت تلك الجهات على رصد مبالغ طائلة تحرق هباء، وتحترق معها قلوب أبناء هذا الوطن المخلصين الذين يستحقون أن ينتفعوا من هذه الميزانية بما يحقق لهم الرفاهية والعيش الكريم.

وقال البلوشي إنه من المخزي أن نرى هدرا مستمرا للمال العام يضيع هنا وهناك دونما تحقق أدنى فائدة ملموسة لا على المدى القريب ولا البعيد، موضحا بأنه وعلى الرغم من رصد هذا الهدر سنويا في تقرير ديوان الرقابة الذي ما إن يتصفحه أحد إلا ويزكم أنفه من المخالفات والاستهتار بالمال العام إلا أن العديد من المؤسسات مازالت مستمرة في الهدر وسوء التصرف.

واضاف ان توجيهات جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد تؤكد على ضرورة عمل الجهات الرسمية بالتعاون مع النواب بما يحقق رخاء المواطن وليس ان يتم صرف الملايين وتهدر بغير عناية في انشطة وبرامج وفعاليات مستوردة لا تجلب إلى البحرين العوائد المرجوة.

مطالبا النواب بضرورة الاتحاد للعمل على وقف هدر المال العام في ظل انخفاض اسعار النفط الذي يجعل من ترشيد الانفاق اهم اولوية فيما يحقق معيشة افضل للموطنين مؤكدا على ضرورة ان لا يتم تمرير الميزانية الا بما يحقق هذه الرؤية الاستراتيجية.

وبين ان النواب ليسوا ضد الانشطة التي تعزز دور السياحة ولكنهم ضد البذخ وصرف المبالغ الطائلة وراء هذه الفعاليات،مطالبا باستثمار السياحة الثقافية على الوجه الأمثل الذي يحفظ لمملكة البحرين هويتها ومكانتها الثقافية والحضارية بالتركيز على المنتج الوطني الأصيل وعدم إذابته او العمل على طمسه وهو مؤشر خطير ينبغي الالتفات إليه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً