العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

النائب المحفوظ يؤكد حل إشكالية عاملات الصوف

كشف نائب رئيس لجنة الشباب وعضو اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب النائب جلال المحفوظ أن ما تناولته إحدى الصحف المحلية بشأن طرد العاملات في مشغل غزل وحياكة الصوف بالدراز، جانبه الصواب في بعض التفاصيل ولكن لم يتم طردهم بل تحويلهن لمركز العاصمة حيث توفر لهم جميع الخدمات والاحتياجات .

لافتاً إلى متابعته للموضوع والممثل البلدي للدائرة فاطمة القطري مع المجلس الأعلى للمرأة ووزارة التنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للشباب والرياضة ونادي الاتفاق، مؤكدا عدم قبول طرد أي عاملة من المعمل بشكل قاطع، لافتا إلى اهتمام المجلس الأعلى للمرأة بالعاملات على هذا المشروع وتأكيده ضرورة توفير مقر بديل مجهز يلبي احتياجاتهن.

وأوضح المحفوظ أن مشروع الصوف الموجود في نادي الاتفاق تم بعد موافقة إدارة النادي على استضافة العاملات بشكل مؤقت إلى حين بدء المؤسسة العامة للشباب والرياضة في بناء مقر النادي حيث سيتم البدء فعليا بالبناء لخدمة أبناء وشباب الدراز قريبا، مشددا في ذات الوقت على تقديره لكافة الجهود التي يبذلنها العاملات في مشروع الصوف وما يمثله هذا العمل من بعد تاريخي ووطني، وأن الإشكالية الحالية ستحل قريبا.

وأكد النائب جلال أن وزارة التنمية الاجتماعية خصصت وجهزت مقرا متكاملا منذ فترة ضمن مركز العاصمة للحرف اليدوية تحت مسمى "معمل صوف الدراز" لاحتضان العاملات وتوظيفهن كمشرفات عمل وتلبية احتياجاتهن من خلال توفير المعدات اللازمة علاوة على توفير مواصلات خاصة لهن وغيرها من المميزات وذلك تأكيدا على أهمية احتضان هذا المشروع والمحافظة على الموروث التاريخي مستغربا من رفضهن لهذا العرض، واعدا بمتابعته لهذا الأمر والتأكد من تلبية مركز العاصمة لكافة احتياجاتهن اللازمة تأكيدا لما يمثله عملهن كإضافة للحرف البحرينية.

وأشار المحفوظ إلى اتفاقه للالتقاء بالعاملات لبحث موضوع احتضان وزارة التنمية لهن من خلال انتقالهن إلى مركز العاصمة والعمل مع الجهات المعنية لإيجاد مقر دائم لهن في منطقة الدراز مستقبلا تلبية لرغبتهن، موضحا أنه تابع مع وزارة التنمية تفاصيل القضية وأنها ستقوم بوضع كافة الاجراءات الرسمية لتوفير التأمين الاجتماعي لهن كركيزة أساسية للأمان الوظيفي المنشود من قبلهن تأكيدا على أهمية تشجيع البحرينيين كافة على ممارسة العمل اليدوي والحرفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:31 ص

      ولماذا الخروج

      من حق العاملات الإصرار على موقع مشروعهن خصوصا وأن الانتقال من الدراز الى المنامة يستغرق قرابة الساعة الكاملة بسبب الازدحام، فنرجو من النائب الموقر السعي للإبقاء عليهن في المقر الموقت لحين توفير موقع بديل

    • زائر 2 زائر 1 | 1:04 م

      ساعة !!!

      ليش تضخيم الموضوع و البحرين صغيرة و ما في مسافة ساعة ... هم متمسكين بالموقع لانه قريب و الموقع الجديد ليس لبعيد... المكان ملك النادي فما يمكن اجبار النادي فيهم ؟

اقرأ ايضاً