العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

خلال زيارته للمتحف الوطني.. الرئيس القبرصي لـ"بنا": أطمح إلى تعزيز مجالات التعاون في كافة المجالات

قام رئيس جمهورية قبرص الرئيس نيكوس أناستاسياديس بزيارة اليوم الإثنين (9 مارس / آذار 2015) إلى متحف البحرين الوطني وذلك في اطار زيارته الرسمية لمملكة البحرين حيث كان في استقباله وزير الصناعة والتجارة رئيس بعثة الشرف زايد راشد الزياني ورئيس هيئة الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.

وخلال الزيارة اطلع ضيف البلاد الكريم والوفد المرافق على قاعات العرض في المتحف والأقسام المتنوعة بالإضافة إلى عرض ما تقوم به هيئة الثقافة من برامج وأنشطة وفعاليات تسهم في تسليط الضوء على ما تتميز به البحرين كونها مهدا للحضارات والثقافات والمعتقدات المختلفة التي احتضنتها البحرين على مر العصور.

واكد الرئيس القبرصي في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين:" على عمق علاقات الصداقة والتعاون المتميزة القائمة بين مملكة البحرين وقبرص معربا عن تمنياته أن يتم اعتماد سفير لمملكة البحرين في قبرص قريبا.

وقال الرئيس القبرصي ان العلاقات التجارية بين البحرين وقبرص بدأت منذ نحو 3000 عام وذلك بحسب المصادر التاريخية والأثرية ، ومن الجدير بالاهتمام ان نثري هذه العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة الممكنة وأن يتعاون الجانبان بما يعود بالنفع على الجميع".

من جانبها، كشفت رئيس هيئة الثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن أن الهيئة تعمل حاليا على تطوير قاعة المدافن ومن المؤمل افتتاحها في مايو المقبل لافتة إلى أن الهيئة تقود مشروع تطوير جميع قاعات العروض بما يعكس صورة البحرين الحضارية.

وقالت: "لطالما كانت المتاحف واجهة أساسية للتعرف إلى الشعوب والإرث التاريخي والثقافي للبلدان، ونحن في البحرين نعتز بتاريخنا وحضارتنا وثقافتنا التي ورثناها من الأجيال السابقة، ولا ننسى بأن متحف البحرين الوطني هو أول المتاحف العالمية في منطقة الخليج العربي".

وتقدمت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بالشكر الجزيل للرئيس القبرصي على الزيارة، مشيرة إلى أهمية التبادل المعرفي والثقافي بين الشعوب، بما يسهم في الدفع بمفهوم الاستثمار في القطاع الثقافي إلى مستويات أعلى وفضاء أرحب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً