العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

طلبة "الدراسات الفرنسية" بجامعة البحرين يستطلعون فرص الدراسة العليا في فرنسا

استطلع طلبة مركز الدراسات الفرنسية في جامعة البحرين فرص الدراسات العليا في فرنسا خلال مشاركتهم في ندوة ومعرض التعليم العالي في فرنسا الذي أُقيم يوم الخميس الماضي في مقر المركز الثقافي الفرنسي بمدينة عيسى.

ونظمت الفعالية الوكالة الوطنية الفرنسية للترويج للتعليم العالي في فرنسا بالتعاون مع السفارة الفرنسية في البحرين بهدف تقوية وتوطيد التعاون الأكاديمي والجامعي مع المؤسسات التعليمية والجامعات في المملكة.

وشارك في الندوة وفد ممثل لبعض مؤسسات التعليم العالي في فرنسا، والعديد من الجامعات البحرينية، وممثلون عن المؤسسات التي تُدرِّس اللغة الفرنسية، وتقدم بعثات دراسية للطلبة للدراسة العليا في فرنسا. كما أُقيم على هامش هذه الفعالية معرض في الفترة المسائية للتعريف بفرص الدراسات العليا في فرنسا.

وتحدث في الندوة مدير مركز الدراسات الفرنسية في الجامعة د. زايد شاهين، مقدماً نبذة عن المركز من حيث نشأته، وأهدافه، وبرامجه الدراسيّة، وأنشطته، وعدد الطلبة الملتحقين به، وتطرق إلى مشاريعه الحالية والمستقبلية. ورافق وفد المركز - إلى جانب مديره والطلبة - الأستاذ المساعد بالمركز شريفة عمّور البلوشي، والمدرسة بالمركز جلاديس بييه. وأجاب شاهين على أسئلة الحضور، واستفسارتهم بشأن مركز الدراسات الفرنسية في جامعة البحرين وأنشطته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:12 ص

      بتوفيق للجميع

      والله شي حلو نتمنى التوفيق لعيالنا

    • زائر 1 | 12:10 م

      لتحل المخرجات محل الأجنبيات

      مادامت هناك خريجات من قسم اللغة الفرنسية فهن الاولى والأقدر خاصة مع تردي الادارة الصفية والتعليم والتنجيح الآلي عبر إعطاء الطالبات الاجابات

اقرأ ايضاً