العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

بدء الدورة الثانية للغة الصينية بجامعة البحرين

تنطلق في معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين يوم (الأربعاء) دورة تدريبية جديدة لتعليم اللغة الصينية لطلبة جامعة البحرين وموظفيها.

وستعقد الدورة – التي حظيت بموافقة مجلس الجامعة - في الفترة المسائية يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع.

وقال مدير المعهد وانغ جيان كانغ، إن المعهد الذي افتتح باعتباره ثمرة للعلاقة الطيبة بين جمهورية الصين الشعبية ومملكة البحرين، يهدف إلى توثيق العلاقات بين البلدين، والسعي للتعريف بالحضارة والثقافة الصينية عبر تعليم طلبة الجامعة وموظفيها اللغة الصينية.

وذكر كانغ أن عدد المسجلين في الدورة لهذا العام زاد عن العام الماضي، حيث أن العدد لهذا العام بلغ 120 مسجلا، وذلك يشير إلى النتائج الإيجابية للدورات السابقة ويدفع لنجاحات مستقبلية.

ونوه مدير المعهد إلى أن هناك توسعات مستقبلية لهذه الدورة حيث ستتم إضافة قاعات جديدة لتعليم اللغة الصينية وافتتاح مستوى جديد للوزارات ومستوى آخر للإداريين بعد الحصول على موافقة الجامعة بالإضافة إلى تنظيم فعاليات تشجع الطلبة والموظفين للتسجيل في الدورة للسنوات المقبلة.

وتأسس معهد كونفوشيوس بجامعة البحرين في أبريل من العام الماضي (2014)، وكان المعهد خرَّج أولى دفعاته من الموظفيين الحكوميين قبل نحو شهرين في حفل برعاية رئيس الجامعة إبراهيم محمد جناحي وبحضور السفير الصيني لدى المملكة لى تشين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:57 ص

      فقط لطلاب الجامعة وموظفيها؟

      أرغب في تعلم اللغة الصينية
      ما هو رقم هاتف المعهد؟

اقرأ ايضاً