العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

تفاهمات قطرية كورية في النووي السلمي والأبحاث والتعليم

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت جريدة الوطن القطرية اليوم الاثنين (9 مارس/آذار2015) أن الديوان الأميري القطري شهد ، يوم أمس الأحد (8 مارس/آذار2015) قمة قطرية - كورية، ترأسها عن الجانب القطري الامير القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، ومن الجانب الكوري فخامة الرئيسة بارك كون هيه.

القمة التي حضر مباحثاتها سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، تناولت العلاقات وتعزيزها في كافة المجالات.. كما تناولت بالبحث قضايا إقليمية ودولية مشتركة.

عقب مباحثات القمة شهد سمو الأمير والرئيسة الكورية التوقيع على مذكرات تفاهم للتعاون المشترك في مجالات التدريب الدبلوماسي، وتنمية الموارد البشرية والبحوث، والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، والسياحة، والتعليم.

وكان سمو الأمير المفدى استهل القمة، مبديا ترحيبه بزيارة الرئيسة الكورية والوفد المرافق، وقال عن الزيارة إنها تمثل فرصة طيبة لاستكمال مباحثات قمة سيئول في نوفمبر الماضي.. وأكد على تميز العلاقات وتطورها، مبينا أن ذلك يؤكد الرغبة المشتركة في دعم الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتمتين أواصر الصداقة بين الشعبين.

الرئيسة الكورية- من جانبها- عبرت عن شكرها وتقديرها لسمو الأمير على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، وأبدت سرورها لحرص سمو الأمير المفدى على مشاركة الشركات الكورية في المشاريع المشتركة.. مؤكدة ثقتها بتوطيد التعاون وتعزيز العلاقات في مختلف المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً