العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

تأجيل قضية "الوفاق" إلى 7 ابريل المقبل

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال المحامي عبدالله الشملاوي إن "محكمة الإستئناف أجلت القضية المرفوعة ضد جمعية الوفاق من قبل وزير العدل إلى 7 ابريل المقبل من أجل سماع رد ممثل الوزير بعد أن قدم فريق الدفاع قدم اليوم الاثنين (9 مارس/ آذار 2015) مرافعته".

وحضر الجلسة كل من المحامي محمد أحمد،عبدالجليل العرادي، وعلي الشملاوي وقدم المحامي أحمد مذكرة، فيما طلبت الحاضرة عن جهاز قضايا الدولة اجل للرد .

وكانت المحكمة الكبرى الإدارية قضت بوقف نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر مع إلزامها بإزالة أسباب المخالفة.

وبرّرت هيئة المحكمة المنعقدة برئاسة القاضي جمعة الموسى، وعضوية القضاة محمد توفيق وأشرف عبدالهادي، وأمانة سر عبدالله إبراهيم، حكمها بوقف نشاط جمعية الوفاق إلى أن الثابت من أوراق القضية قيام جمعية الوفاق بعقد مؤتمرها العام لانتخاب قياداتها خلال الأعوام (2010، 2012، 2013، 2014) بالمخالفة للنظام الأساسي للجمعية ولأحكام القانون رقم (26) لسنة 2005.

هذا، وتعود وقائع الدعوى إلى تقدم وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة (بصفته) في تاريخ (20 يوليو/ تموز 2014) برفع دعوى أمام المحكمة الإدارية، طالباً الحكم بوقف نشاط جمعية الوفاق لمدة ثلاثة أشهر تقوم خلالها بإزالة أسباب المخالفة بعقد مؤتمرها العام على النحو الصحيح لانتخاب قياداتها طبقًا لقانون الجمعيات السياسية رقم (26) لسنة 2005 مع إلزامها بالرسوم والمصروفات.

وأوضح وزير العدل في دعواه أن جمعية الوفاق تم الإعلان عنها كجمعية سياسية بموجب قرار وزير العدل رقم (38/2005) الصادر في (13 ديسمبر/ كانون الأول 2005).

وأنه أثناء مباشرتها نشاطها، لوحظ أنها لم تتبع الإجراءات والضوابط التي حددها المشرع لعقد مؤتمراتها العامة، وذلك بالمخالفة لما ورد بنظامها الأساسي ولأحكام القانون رقم (26) لسنة 2005 في شأن الجمعيات السياسية، وهو ما حدا إلى إقامة الدعوى.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:04 ص

      الحوت انا

      جمعية الوفاق تتبع امينها العام , الذي سبق له في اكثر من خطاب وقال بأنه لا يعترف بشرعية الحكومة الموقرة لذلك اكيد الجمعية لم تتبع قوانين الوزارة وقوانين الحكومة لأنها لو فعلت يعني انها تتناقض مع الأمين العام للجمعية التي تتبع حكومة غير حكومة مملكة البحرين
      لذا من المطلوب حتى تكون جمعية بحرينية معترف بها داخليا وخارجيا, يجب عليها ان تتبع حكومة ذات شرعية معترفا بها من قبل الجميع تتبع كل القوانين المكتوبة في دستور مملكة البحرين غير ذلك ليس لها مكان بيننا.

    • زائر 1 | 4:26 ص

      ولد الرفاع

      فريق الدفاع شنو قدم ماعندة شي يقدمة

اقرأ ايضاً