العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

"رئيس أسري": الرعاية الطبية لمنتسبي الشركة من أولوياتنا

أكد الرئيس التنفيذي للشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) نيلس كريستيان بيرج على أن العناية الطبية للموظفين والعمال بالشركة تأتي على سلم أولويات مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة ، مؤكدا اهتمام رئيس المجلس الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بتطوير المركز الطبي بالشركة بما يتماشى ومتطلبات العمال والموظفين فيما يتعلق بتوفير أفضل الخدمات الطبية.

وأضاف نيلس كريستيان بيرج في تصريحات له أن الشركة عملت على توسعة المركز الطبي ليكون قادراً على استيعاب أعداد الموظفين والعمال بالشركة والذي يقارب من ثلاثة آلاف شخص ، مشيراً إلى أن التطوير شمل كذلك استقدام أجهزة طبية حديثة تتناسب واحتياجات المركز وبالأخص المتعلقة بالأعمال المهنية والصناعية وما ينتج عنها من حالات ، مؤكدا حرص الشركة على وقاية العمال من أية إمراض مهنية متعلقة بالعمل ،لذا فأنها حريصة على إجراء الفحص السنوي على جميع موظفي وعمال الشركة.

وقال " لقد سعت شركة (أسري) إلى الاستمرار في تطوير وتحسين الخدمات المختلفة لموظفيها وعمالها في جميع المجالات الخدمية والطبية في إطار قناعتها بأن هذا الأمور من شأنها خلق مناخ عمل إنتاجي متطور يخدم توجهات الشركة في تحسين وزيادة إيراداتها في ظل التنافس الشديد بين مختلف الأحواض في المنطقة".

وأضاف نيلس كريستيان بيرج بان التوسعة التي جاوزت كلفتها مليون دولار تتضمن إضافة المزيد من الخدمات التي لم تكن موجودة في المبني السابق، مضيفاً بان المركز الطبي بالشركة أصبح يضاهي أحدث المراكز الطبية بالشركات الصناعية العالمية، ومتماشياً مع متطلبات ومعايير منظمة الصحة العالمية في مجال الصحة المهنية.

وأعرب عن شكره وتقديره العميق لوزارة الصحة ومستشفيات القطاع الأهلي على التعاون الكبير طيلة السنوات الماضية في تقديم الدعم الفني على مختلف الأصعدة لمركز (أسري) الطبي والذي مكن الشركة من توفير الاحتياجات الطبية المختلفة لموظفيها وعمالها.

فيما بين مدير تنفيذ المشاريع بالشركة عادل بوتاري بأن التوسعة شملت إضافة العديد من غرف التطبيب مثل غرفة للعمليات الجراحية البسيطة وغرفة طوارئ وغرفة للعزل الطبي المتخصصة في الأمراض المعدية ، موضحاُ بأن التوسعة رفعت من مساحة المركز الطبي للضعفين تقريباً مما رفعت قدرته الاستيعابية للمترددين على المركز.

و عن تفاصيل مشروع التوسعة وما يضمه من خدمات تحدث رئيس الدائرة الطبية بالشركة الدكتور مانوج كومار قائلاً :

يقوم المركز بتقديم العديد من الخدمات الطبية مثل إدارة الصحة المهنية ، والرعاية الصحية الأولية والحالات الطارئة للموظفين ، بالإضافة الى نقل المرضى الذين هم في حالة طارئة إلى أقرب مستشفى بعد الإنعاش ، والفحص الطبي الدوري ، والمراقبة الطبية الدورية لجميع العمال والموظفين ، بالإضافة الى اعداد وتقديم البرامج التوعية لتثقيف الموظفين بالعيش الصحي.

كما تخطط الشركة لتطوير الصحة المهنية للموظفين بواسطة برامج تدريب وبرامج توعية وبرامج مراقبة صحية لخفض الحالات المرضية ومعدل الوفيات. ونخطط كذلك لعمل بحث حول الأمراض المهنية للكشف المبكر لمنع المضاعفات. ونهدف إلى تطوير بيئة صحية. ونشارك في فعّاليات منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية لتوعية الموظفين بالقضايا الصحية. ونحن مستمرون في تدريب الموظفين في إدارة الصحة المهنية.

و يعمل المركز الصحي وفق المعايير والتوجيهات التي نتلقاها من وزارة الصحة لمملكة البحرين ، وفي الحالات الطارئة ، نحول موظفينا إلى مستشفى السلمانية وقوة الدفاع للعلاج التخصصي. كما يتلقى موظفونا استشارات طبية تخصصية في مستشفى السلمانية. وتقوم قوة الدفاع بانتظام بتقديم برامج تثقيف صحية لموظفينا، وتدربهم على الإسعافات الأولية لحالات القلب والدعم الأساسي للحياة والإجراءات المتقدمة لإسعافات حالات القلب والصدمات. كما نشارك في معسكرات طبية خارجية مع شركات ليس لديها مرافق طبية. ويرسل كثير من المستشفيات الخاصة اختصاصيين واستشاريين للمشاركة في برامج التوعية الصحية التي تنظمها أسري. كما نقوم بتنظيم معسكرات طبية مع المستشفيات الخاصة خلال أسبوع الصحة والسلامة، وخاصة حين تكون للعموم.

وبعد أن استكملت التوسعة فأنه سيكون لدي الشركة مختبر للصحة المهنية لقياس السمع والتنفس والبصر، إلى جانب قسم مجهز بشكل خاص للإنعاش في الحالات الطارئة الحادة، حيث يتم فيه اتخاذ الإجراءات الطبية والجراحية في المرحلة الأولى.

كما توجد صيدلية للمرضى وغرف عزل لمعالجة الأمراض المعدية، وغرفة لتدريب الموظفين، ويعمل بالمركز خمسة موظفين إداريين و 22 من أفراد الطاقم الطبي في الوقت الحاضر ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال العام الجاري.

وما يعزز من مكانة ودور المركز الصحي في ( أسري) عمله وفقاً توجيهات منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية، ونسعى للمشاركة في فعاليات منظمة الصحة العالمية كيوم الامتناع عن التدخين ويوم التبرع بالدم ويوم الدرن الرئوي ويوم صحة القلب العالمي ويوم صحة النظر ويوم السكر ، وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:27 ص

      نبي شهادة

      وينكم يا موظفي أسري الي يقوله الرئيس صدق أو بس كلام جرايد

    • زائر 2 زائر 1 | 3:09 م

      جدب100%

      عياده صغيره .. والدكاتره مايصدقون الموظف المريض .. وبخله من الدرجه الاولى نطالب تامين صحي مثل الشركات المحترمه

اقرأ ايضاً