العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

هاميلتون «أقوى من أي وقت مضى»

يقول لويس هاميلتون حامل لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات إنه سيدخل الموسم الجديد «أقوى من أي وقت مضى» ذهنيّاً بعدما تعلّم جيداً كيفية الفصل بين حياته الشخصية والمهنية.

وفاز هاميلتون في 11 من 19 سباقاً العام الماضي في طريقه لحصد لقبه الثاني في بطولة العالم، لكنه انفصل عن صديقته نيكول شيرزينغر بعد فوزه بالسباق الختامي للموسم في أبوظبي وحصوله على اللقب في (نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي).

وأبلغ سائق مرسيدس مجموعة من الصحافيين البريطانيين قبل التوجه إلى أستراليا لخوض السباق الافتتاحي في ملبورن في (15 مارس/ آذار): «تبنيت العام الماضي نهجاً منيعاً (يفصل بين الحياة الشخصية والمهنية)». وتابع «في الأعوام السابقة أثّرت الأمور الشخصية على حياتي المهنية بشكل عام، لكني أشعر أنني بدأت أفكر بطريقة جديدة منذ العام الماضي».

واستطرد «بعدما مررت بالتجربة نفسها من قبل، أصبحت أشعر أنني قوي ذهنيّاً مقارنةً بأي وقت مضى». وبدأ السائق البريطاني موسم 2014 الذي شهد الاستعانة بمحركات توربينية مكونة من 6 اسطوانات وأنظمة استعادة الطاقة، والكثير من الخبراء يتوقعون أن يتفوّق عليه زميله نيكو روزبرغ بسبب انشغال هاميلتون ببعض الأمور خارج الحلبات. لكن هاميلتون الذي فاز في المعركة الذهنية بين الثنائي المنافس على اللقب زاد من تركيزه وخصوصاً بعد حادث تصادم بينهما في بلجيكا. وسار كل شيء على ما يرام مع بطل العالم مرتين العام الماضي وهو أمر وصفه هاميلتون بالنادر. وتابع «ليس من السهل تحقيق أفضل مما فعلت العام الماضي. فعلى صعيد الأداء كان أفضل عام مررت به، لكن لا يعني ذلك أنني لا أستطيع التفوّق عليه، ولذلك لن أحرم نفسي من شرف المحاولة».

ويتفاوض هاميلتون أيضاً على تمديد التعاقد مع مرسيدس إذ ينتهي العقد الحالي بنهاية العام الجاري.

وقال السائق البريطاني إن المحادثات تحرز تقدّماً جيداً. وتابع «دخلنا المراحل الأخيرة. لا أعرف السقف الزمني لهذه لمفاوضات، لكننا لا نتعجّل الأمور على رغم أننا في المراحل الأخيرة منها»، واستطرد «في المستقبل المنظور أنا ملتزم بالاستمرار مع الفريق».

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً