العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ

«الفنية» تجتمع اليوم والمنتخبات تبدأ تدريباتها

وصول المنتخبات المشاركة في بطولة الخليج للصالات

تعقد اللجنة الفنية لبطولة المنتخبات الخليجية الثانية لكرة قدم الصالات التي ستقام في البحرين خلال الفترة من 10 حتى 18 مارس/ آذار الجاري، أولى اجتماعاتها اليوم (الاثنين) في فندق إليت جراند، ويعقد الاجتماع في تمام الساعة الحادية عشر ظهراً.

وسيقام الاجتماع الفني للمنتخبات الخليجية فور انتهاء اللجنة الفنية من اجتماعها، إذ من المقرر أن يقام الاجتماع الفني في الساعة 12.00 ظهراً وسيحضره مسئولو المنتخبات المشاركة وعدد من الجهات ذات الصلة بالبطولة.

ويترأس اللجنة الفنية الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم ميرزا أحمد وتضم في عضويتها عبدالله القبيسي (المملكة العربية السعودية)، عادل الشطي (دولة الكويت)، سيرين قمبر (البحرين)، عبدالله إسحاق الشحي (دولة الإمارات العربية المتحدة)، ورضا الشملان (البحرين) مقرراً للجنة.

وستناقش اللجنة في اجتماعها لوائح البطولة، إذ من المنتظر أن يتم عرضها على المنتخبات المشاركة أثناء الاجتماع الفني.

وستقرر اللجنة الفنية أطقم التحكيم لمباريات اليوم الأول، إذ ستنطلق البطولة رسمياً غداً (الثلثاء) بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى عمان مع الكويت في تمام الساعة الرابعة عصراً، والثانية قطر مع السعودية في تمام الساعة السادسة، والمباراة الثالثة بين الإمارات والبحرين في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يذكر أن اللجنة الفنية اختارت 12.00 حكماً لإدارة مباريات البطولة وهم: خميس الشامسي وفهد بدر الحوسني (دولة الإمارات العربية المتحدة)، عبدالرحمن عبدالقادر وحسين البحار (البحرين)، عبدالعزيز سليمان الفنيطل (المملكة العربية السعودية)، سالم عيد علي (دولة قطر)، عيسى السيد وعبدالله محمد الصراف (دولة الكويت)، محمد عبدالله الشيدي وفهد الصبحي (سلطنة عمان)، هاركار سلار (جمهورية العراق)، وخليل إبراهيم بلهوان (جمهورية لبنان).

وأكد مدير البطولة، الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا أحمد أن جميع الترتيبات اكتملت والجميع جاهز لافتتاح البطولة، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الفنية وصلوا يوم أمس (الأحد) إلى البحرين إضافة إلى حكام البطولة واستقروا في الفندق المخصص للفنية والحكام فندق إليت سبا.

وصول المنتخبات

وصلت يوم أمس (الأحد) جميع المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة واستقرت في فندق إليت جراند، وكان في استقبال الوفود فريق من العلاقات العامة برئاسة محمد قاسم، إذ رحب بالوفود المشاركة ونقل لهم تحيات وتقدير رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية أحمد بن عبدالله النعيمي واللجنة المنظمة للبطولة، متمنياً لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني البحرين.

ولم تواجه المنتخبات الخليجية أي صعوبة لدى وصولها مطار البحرين الدولي، حيث كانت جميع الإجراءات تسير بطريقة سلسلة ما أدى لعدم تأخرها في مطار البحرين الدولي، ثم تولى رئيس لجنة المواصلات مهدي الجمري مهام إيصال الوفود إلى مقر السكن فندق إليت جراند.

وكانت جميع الترتيبات جاهزة من قبل لجنة السكن برئاسة عمران عبدالله، إذ أبدت الوفود الخليجية ارتياحها من الخدمات المتوفرة لها في المحطات الثلاث.

انطلاق تدريبات الفرق

انطلقت يوم أمس الأحد تدريبات المنتخبات الخليجية.

وبحسب جدول التدريبات، فإن منتخب البحرين كان تدريبه على صالة نادي الرفاع انطلاقاً من الرابعة والنصف حتى السادسة مساءً، ومنتخب عمان على صالة مدينة خليفة انطلاقاً من الساعة 12.00 ظهراً حتى الواحدة والنصف، ومنتخب قطر على صالة مدينة خليفة انطلاقاً من الساعة الثالثة حتى الرابعة والنصف، ومنتخب الكويت على نفس الصالة عند الرابعة و45 حتى السادسة والربع، ومنتخب الإمارات من الثامنة حتى التاسعة والنصف، ومنتخب السعودية من السادسة والنصف حتى الثامنة.

يذكر أن منتخب عمان كان أول الواصلين بإقامته معسكر تدريبي في مملكة البحرين تخلله مباراة ودية مع البحرين فاز فيها المنتخب العماني بخمسة أهداف مقابل أربعة.

ومن المقرر أن تتواصل التدريبات اليوم (الاثنين)، إذ ستتدرب جميع المنتخبات على صالة مدينة خليفة في أوقات مختلفة انطلاقاً من الثالثة عصراً حتى العاشرة مساءً.

حافلات لجميع المنتخبات

ذكر رئيس لجنة المواصلات مهدي الجمري أن هناك تنسيق متواصل بين اللجنة والمنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة، مشيراً إلى أن هناك حافلات خاصة لجميع المنتخبات الخليجية لنقلهم من مقر السكن إلى صالة التدريبات، إضافة إلى أن المنتخبات بإمكانها التنسيق مع لجنة المواصلات في حال رغبتها بالتنقل من مكان لآخر.

وأوضح الجمري أن الحافلات ستكون متواجدة في مقر السكن وأن التنسيق يتم بين اللجان العاملة والمنتخبات المشاركة في البطولة وبالأخص لجنتي العلاقات العامة والسكن، مبيناً أن رئيس اللجنة التنظيمية السيد أحمد بن عبدالله النعيمي قد وجه اللجان بضرورة توفير سبل الراحة لكافة المنتخبات الخليجية، مشيراً إلى أن الحافلات تواجدت أمس في مطار البحرين الدولي بحسب الأوقات التي وصلت فيها المنتخبات الخليجية التي لم تواجه أي صعوبة منذ قدومها إلى البحرين.

العدد 4566 - الأحد 08 مارس 2015م الموافق 17 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً