العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

متحف قلعة البحرين يستضيف محاضرة حول البحوث الأثرية في البلاد القديم

المنامة - متحف قلعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

بحثاً عن الأثر وتوغّلاً في تاريخ الحضارات التي مرّت على مملكة البحرين، وفي وقت تحتفي في المنامة بالعام الجديد تحت شعار "تراثنا ثراؤنا" وضمن فعاليات ربيع الثقافة العاشر والذي يمتدّ لفترة شهرين، يستضيف متحف موقع قلعة البحرين محاضرة بعنوان "البحوث الأثرية في البلاد القديم (2001-2015)، يلقيها أستاذ علوم الأثار الأفريقية والإسلامية الدكتورتيموثي اينسول، وذلك مساء يوم الأحد القادم الموافق 8 مارس 2015 في تمام الساعة 6:30 مساءً في قاعة محاضرات المتحف.

ويقدم اينسول خلال المحاضرة نتائج بحوثه الأثرية التي تمت في بلاد القديم بين عامين 2001 – 2015، مركّزاً على الحقبة الإسلامية الأولى في المنطقة وما تضمنته من أساليب معيشية خاصة بالمجتمع المحلي، الأنشطة التجارية وأساليب البناء الهندسية المعمارية، يشار إلى أن المحاضرة تأتي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة العاشر الذي يأتي تحت شعار عشر إضاءات، و الدعوة مفتوحة لجميع محبّي التراث والحضارة في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:36 ص

      جيدا جداً

      وبأي لغة راح تكون المحاضرة؟

    • زائر 1 | 6:47 ص

      البلاد القديم العريقة عراقة أهلها

      مسجد الخميس ومقبرة أبو عنبرة أحد كبار السن يقول كان بينهما سرداب يربط المقبرة ومسجد الخميس المنارتين ومساجد من مئآت السنين كمسجد جمالة الرفيع ومسجد العمار وهسجد سيد إبراهيم ومسجد ناصر الدين .

    • زائر 2 زائر 1 | 8:36 ص

      سرداب مين والناس نايمين

      اخوي المقبرة ومشهر الخميس وعين بو زيدان قبل الشوارع والتقسيم كانو داخل نفس السور والشوارع كلها مقتطعه من مساحاته مثل ما شارع البديع اقتطع قرى وتلال اثرية

اقرأ ايضاً