العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

عصام الجودر يعود من براغ بعملين موسيقيين

عاد الفنان عصام الجودر مؤخراً من العاصمة التشيكية براغ، بعد أن سجل بعضاً من أعماله الموسيقية، حيث تضمنت رحلة التسجيل هذه عملين موسيقيين: الأول بعنوان «متقلّب» لآلتي الباصون والبيانو، وينطوي على ثلاث حركات موسيقية بعناوين داخلية. أما العمل الثاني فكان بعنوان «حلم حيوي» لآلتي الأوبوا والفايبرافون، مكوّن من خمس حركات قصيرة.

وقال الجودر واصفاً العملين إن الأفكار الموسيقية في هذين العملين الفنيين تلامس مواضيع مختلفة، كالتأمل، والحسرة، والبوح والتهكم، مع شيء من الأمل الخجول المتواري بين ثنايا الألحان.

في هذه التجربة الموسيقية؛ اهتم الجودر بفتح آفاق جديدة في مجال التأليف الموسيقي الحديث ذي الأصول الشرقية العربية. قام بأداء الأعمال الموسيقية عازفون محترفون مثل زيدنيك راي على الأوبوا، وأوليج سوكولوف على آلة الفايبروفون، وتوماس فرنتيس على آلة الباصون، وستانيسلاف جالين على آلة البيانو. ويعمل المؤلف البحريني حالياً على طبع هذه الأعمال على أقراص مدمجة لتكون في متناول الجمهور.

يُذكر أن للفنان الجودر إصدار موسيقي سابق بعنوان «غيمة العشق» تضمن عدداً من الأغاني بمصاحبة الأوركسترا، بالإضافة إلى عمل موسيقي، وحرص على تقديم أعماله للجمهور في البحرين عبر مهرجان الموسيقى العالمي السنوي، والذي كان الجودر مؤسساً له عندما كان يعمل في قطاع الثقافة.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً