العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

إعلان نتائج مسابقة الشرق الأوسط الكبرى وعرض الأعمال... قريباً

تضم صالوناً بحرينياً وآخر سعودياً وثالثاً مصرياً

لجنة تحكيم الصالون البحريني تشاهد الأعمال
لجنة تحكيم الصالون البحريني تشاهد الأعمال

قال المصور الفوتوغرافي عيسى ابراهيم إن لجان التحكيم في مسابقة الشرق الاوسط الكبرى للتصوير الفوتوغرافي 2015، انتهت أخيراً من تحديد الفائزين في المسابقة «السيركت» التي تعد الأولى من نوعها والتي تنظم مشاركة بين ثلاث دول عربية وهي مصر والسعودية والبحرين.

وكان باب تسليم الأعمال المشاركة في المسابقة قد أغلق يوم 7 فبراير/ شباط 2015، وسيتم الاعلان عنها خلال شهر مارس/ آذار 2015 الجاري، كما سيتم اصدار كتيب خاص بالمسابقة سيتم توزيعه على جميع المشاركين في المسابقة. بالإضافة إلى ذلك، أكد إبراهيم بأن معرضاً للأعمال الفائزة سيتم تنظيمه في البحرين في شهر مايو/ أيار 2015.

وأضاف إبراهيم بأن هذه المسابقة التي أعلن عنها في أواخر العام 2014، هي مسابقة دولية معترف بها من قبل الاتحاد الدولي لفن التصوير FIAP والجمعية الامريكية للتصوير PSA واتحاد الفوتوغرافيين الدوليين UPI والرابطة الدولية لفنون المصورين IAAP. وأشار ابراهيم إلى أن عدد جوائز المسابقة يبلغ نحو 366 جائزة موزعة على 5 محاور وهي: الطفل، والطبيعة، والسفر، والعام ملون، والعام الاحادي.

وتم تنظيم المسابقة من قبل ثلاثة مصورين فوتوغرافيين حائزين على جوائز وألقاب تصوير عالمية وهم المصور المصري أحمد عبدالعظيم، والمصور السعودي هشام الحميد، والمصور البحريني عيسى ابراهيم.

فكرة المسابقة جاءت على يد المصور المصري عبدالعظيم وهو مصور حائز على عدة ألقاب وجوائز تصوير دولية وهو محكم في عدد من مسابقات التصوير الفوتوغرافي الدولية، ومنظم لعدد من هذه المسابقات.

أما هشام الحميد فهو مصور سعودي حاصل على لقب فنان الفياب، وتعد هذه أولى تجاربه في تنظيم مسابقات للتصوير الفوتوغرافي، لكن الحميد يحمل خبرة في تنظيم الرحلات للمصورين الفوتوغرافيين في جميع أنحاء العالم وذلط عبر فريق «وجهة» لتنظيم الرحلات، الذي يرأسه الحميد.

أما عيسى ابراهيم فهو مصور فوتوغرافي بحريني حاصل على العديد من الجوائز والألقاب الدولية في مجال التصوير الفوتوغرافي، وقد شارك في تحكيم عدد من مسابقات التصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء العالم.

وتتكون لجنة تحكيم الأعمال المشاركة في المسابقة من ثلاث لجان التحكيم، وتضم لجنة تحكيم صالون البحرين كل من المصورين الفوتوغرافيين، عيسى ابراهيم مديراً للصالون، وشفيق الشارقي، ومحمد الشيخ أعضاء في اللجنة.

أما لجنة تحكيم صالون السعودية فتضم كلا من هشام الحميد مديرا للصالون، وسعيد ضاحي، وصالح الدغاري، وأحمد السيف أعضاء.

فيما تضم لجنة تحكيم صالون مصر كلا من أحمد عبدالعظيم مديرا للصالون، وجلال المسري ومحمد هشام أعضاء في اللجنة.

وبلغ عدد المشاركين في المسابقة 809 مصورين فوتوغرافيين من 66 دولة تقدموا بما مجموعه 12418 صورة توزعت على مختلف المحاور كالتالي، محور الطفل 2274 صورة، محور السفر 2322 صورة، محور الطبيعة 2118 صورة، محور ملون مفتوح 2959 صورة، محور الاحادي 2747 صورة.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً