العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

التحالف الدولي يجري مناورة بحرية قرب المياه الإقليمية العراقية

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

فاد مصدر ملاحي عراقي، اليوم الأربعاء (4 مارس/ أذار 2015)، بأن وحدات عسكرية بحرية تابعة لقوات التحالف الدولي أجرت مناورة بالذخيرة الحية في منطقة تقع شمال الخليج العربي وتبعد نحو 50 ميلا بحريا عن حدود المياه الإقليمية العراقية.

 وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "وحدات بحرية عسكرية تابعة لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أجرت مناورة تدريبية بالذخيرة الحية في منطقة تقع شمال الخليج وتبعد ما لا يقل عن 50 ميلا بحريا باتجاه الشرق عن حدود المياه الاقليمية العراقية"، مبينا أن "النداءات اللاسلكية المفتوحة التي تخللتها المناورة تلقتها البواخر التجارية المبحرة في المنطقة، ومنها البواخر المغادرة والمتجهة الى الموانئ العراقية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المناورة لم تؤثر على حركة الملاحة البحرية في المنطقة لبعد موقعها عن المسارات الملاحية التي تسلكها البواخر التجارية، إلا أن مثل هكذا مناورات تربك الأوضاع في المنطقة".

 يذكر أن الخليج العربي تنتشر فيه وحدات بحرية عسكرية تابعة الى الاسطول الأميركي الخامس، فضلا عن وحدات تعود الى دول أخرى بما فيها فرقاطات مضادة للغواصات وحاملات طائرات، فيما تعد القوات البحرية الإيرانية الأكثر سيطرة وانتشارا في أجزاء واسعة من الخليج، وهي تجري مناورات تدريبية كبيرة بالذخيرة الحية من حين لآخر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً