العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

كوريا الشمالية تفتح حدودها بعد إغلاقها 5 أشهر بسبب الايبولا

نشرت صحيفة الجزيرة السعودية اليوم الثلثاء (3 مارس/ آذار 2015) أن وكالتان للسياحة ومصدر دبلوماسي قالا أن كوريا الشمالية أعادت اليوم الثلاثاء فتح حدودها رسميا أمام السياح ورجال الأعمال الأجانب بعد حوالي خمسة أشهر من إغلاقها خوفا من دخول فيروس الايبولا القاتل.

وقال تروي كولينجز مدير شركة يانج بايونير تورز التي تنظم رحلات لسياح غربيين إلى كوريا الشمالية "حصلنا على تأكيد رسمي بان الحدود أصبحت مفتوحة الآن.

وكوريا الشمالية واحدة من أكثر الدول المنعزلة في العالم وتقع على مبعدة آلاف الأميال من مركز تفشي الايبولا في غرب افريقيا.

ولم تعلن الدولة الشيوعية عن أي حالات للإصابة بالفيروس الذي قتل أكثر من 9000 شخص.

لكنها أغلقت حدودها أمام السياح الأجانب في أكتوبر خوفا من احتمال انتقال الفيروس وتفرض حجرا صحيا صارما لمدة 21 يوما على موظفي المساعدات الأجانب والدبلوماسيين الذين طلب منهم البقاء في مجمعات سفاراتهم.

وأكد مصدر دبلوماسي في بيونجيانج ان الحدود أعيد فتحها لكنه قال انه لم يتضح ما إذا كانت الإجراءات الوقائية قد ألغيت بشكل كامل لأن الحجر الصحي سيبقى ساريا على القادمين من بضع دول افريقية.

وقال كولينجز انه تم إبلاغ شركته بأن الرحلات السياحية ستستأنف وفقا للظروف العادية من اليوم الثلاثاء.

وأضاف قائلا "إجراءات الحجر الصحي سترفع عن معظم العاملين بالمنظمات غير الحكومية والدبلوماسيين المقيمين في البلد وسيسمح باستئناف الرحلات السياحية خلال اليومين القادمين".

وقالت شركة كوريو توزر للسياحة التي مقرها بكين أن شركاءها في كوريا الشمالية طلبوا منها تقديم طلبات لتنظيم رحلات سياحية وإنها تتوقع نقل أول مجموعة من السياح هذا العام في 14 مارس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً