العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

انطلاق الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة بـ «الشمالية»... وإجراءات مشددة للمخالفين

تدشين الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة أمس الأول
تدشين الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة أمس الأول

أطلقت بلدية المنطقة الشمالية حملة وطنية للحفاظ على البيئة بالتعاون مع القطاع الخاص يوم أمس الأول بمشاركة عدد من شركات القطاع الخاص، تهدف إلى التخلص من أنقاض البناء والمخلفات التي تلقى في الأماكن العامة.

وأوضح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم أن الحملة جاءت بناء على توجيهات قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وبدعم ومتابعة من قبل وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى التخلص من مخلفات البناء التي تلقى في الساحات المفتوحة والتي تتراكم بكميات هائلة، مشيراً إلى أنها انطلقت من خلال منطقة اللوزي، حيث تتراكم كميات كبيرة من مخلفات البناء التي تلقى بصورة غير قانونية.

وأكد أن قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وجهت إلى ضرورة الحفاظ على البيئة والعمل على إزالة هذه الأنقاض، وأن العمل انطلق من خلال منطقة اللوزي، حيث بحيرة اللوزي التي تعتبر محمية طبيعية، وأن وجود هذه المخلفات من شأنها أن تهدد الحياة الفطرية والطبيعية في البحيرة.

كما أكد الغتم الى أن البلدية ستقوم باتخاذ إجراءات صارمة لكل من يخالف الأنظمة والقوانين، وقال: «إن وجود هذه الأنقاض بكميات كبيرة هو نتيجة المخالفات التي يرتكبها المقاولون في أغلبها، وهذا الأمر يستدعي منا جميعاً وقفة جادة للحد من هذه الظاهرة (...) وفي الوقت الذي نقوم فيه بهذه الحملة فإننا على الصعيد الآخر سنقوم بتشديد الرقابة على المخالفين، وسنقوم بإجراءات مشددة في الغرامة وإحالة المخالفين للنيابة العامة ووقف أنشطتهم التجارية».

وعن حجم مشاركة القطاع الخاص في الحملة قال الغتم: «شاركت 8 شركات خاصة في الحملة وهي مؤسسة الساده للتجارة والمقاولات، مؤسسة صخرة النعمة للمقاولات والحفريات، مؤسسة البوري للنقليات، شركة أبناء زهير، شركة الدور للحفريات والبناء، مؤسسة الفرج للمقاولات، شركة الشيخ للمقاولات وشركة سفنكس للتنظيفات».

وأوضح «أن الحملة في يومها الأول شاركت فيها الشركات بعدد 10 شاحنات كبيرة (...) وقد أزالت 61 شحنة من الأنقاض ومخلفات البناء.

العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:12 ص

      جهود من البلدية

      جهود من البلدية ونمتى التشديد على المخالين
      حيث ان البلدية اتنظف وللأسف البعض يرمي المخلفات بدون احساس

    • زائر 2 زائر 1 | 2:28 ص

      يعطيكم العافية

      متى بمشون درجات الموظفين المتعسرة من 10 سنوات فأكثر؟؟

اقرأ ايضاً