العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

رئيسة "هيئة الثقافة" تؤكد على أهمية مشاركة البحرين في إكسبو ميلانو 2015

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

إيماناً بأهمية التبادل الثقافي والفكري ما بين الشعوب، وسعياً لتوطيد العلاقات معها، استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير الإيطالي لدى مملكة البحرين ألبيرتو فيشي، وذلك لبحث تعزيز أواصر التعاون المشترك الذي يسند الاتّجاه الثّقافيّ ويثري تجربة المنامة في احتفائها لهذا العام بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا"، إضافة إلى مناقشة إمكانية تنفيذ خطوات إضافية مشتركة على الصعد الثقافية، الفكرية والحضارية ما بين البلدين.

كما وأطلعت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السفير الإيطالي على أهم التطورات المتعلقة بمشاركة مملكة البحرين في المعرض العالمي "إكسبو ميلانو"، والذي سيقام في إيطاليا ابتداءً من شهر مايو/ أيار القادم وحتى نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

وفي هذا السياق أعربت عن سعادتها بمشاركة المملكة في هذا الحدث الدولي الذي يعد فرصة لتلتقي ثقافات وحضارات شعوب العالم ضمن حدث دولي تستضيفه إيطاليا بتاريخها وإرثها العريق.

بدوره أكد السفير الإيطالي على ضرورة بناء جسور التواصل الثقافي ما بين الحضارات المختلفة، مشيراً إلى قدرة البحرين بتاريخها وحضارتها على إثراء المشهد الثقافي في المنطقة والعالم.

وأشاد بالإنجازات التي حققتها المملكة على صعيد مشاركتها في معرض إكسبو ميلانو 2015م، مبدياً إعجابه بانتهاء البحرين من تجهيز جناحها الوطني، كأول دولة ضمن الخمسين جناحاً وطنيًاً التي يتم بناؤها للمشاركة في المعرض.

وأعرب السفير في حديثه عن تطلّعه إلى تقديم العديد من المشاريع الثقافية مستقبلاً بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار بما يعزز المشهد الثقافي، الحضاري والإنساني في المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً