العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

“CPFS” تدعو للاستفادة من برامجها العلاجية

دعت رئيسة مركز رعاية أطفال الشلل الدماغي التابع لجمعية أصدقاء الشلل الدماغي (CPFS) استشارية أعصاب الأطفال الدكتورة فاطمة نعمة ذوي الأطفال المصابين بالشلل الدماغي للاستفادة من خدمات العلاجية التي يقدمها المركز.

وأوضحت د. نعمة أن مركز الجمعية لديه نخبة من اختصاصيي العلاج الطبيعي الذين يقدمون خدمات علاجية بأسعار رمزية للأطفال المصابين بالشلل الدماغي وتأهيلهم وفق أحدث الوسائل، مشيرة إلى أنه «في الوقت ذاته يعمل المركز على تأهيل ذوي المصابين للتعامل بالشكل الصحيح مع أطفالهم».

وبينت أن الجمعية تهدف من خلال تأسيس المركز الذي تأسس منذ أكثر من 3 سنوات جاء ليتكامل مع الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لهذه الفئة، وتخفيف العبء المادي على أسر الأطفال.

ولفتت إلى أن اضطرابات الشلل الدماغي غير متزايدة، وأن الأطفال المصابين بالشلل يتحسنون أثناء فترة الطفولة إذا حصلوا على عناية شاملة من المتخصصين والأهل، مشيرة إلى أن «هذا ما نسعى إليه من خلال المركز بالتعاون مع ذوي المرضى».

يذكر أن نسبة الإصابة بالشلل الدماغي تبلغ 3 لكل 1000 مولود. وتأتي 7-10% من الإصابة بالشلل الدماغي بعد الولادة وتحدث نتيجة إصابة المخ بالالتهاب أثناء السنتين بعد الولادة مثل التهاب المخ البكتيري أو الفيروسي.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً