العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

«بلدي الشمالية» يبحث إنشاء مشروع إسكاني بشهركان

بيَّن مجلس بلدي الشمالية، تلقيه طلباً من قبل أهالي قرية شهركان، يختص بإنشاء مشروع إسكاني للقرية، متضمناً رفع الأراضي المقترحة لذلك.

وكان المجلس في اجتماع أمس الأول الثلثاء، مع وفد من الأهالي، عاين المجتمعون على إثره موقع عين الحكيم الأثرية، ووقفوا على الإهمال وخطر الاندثار الذي يتهددها، وسط مطالبات من الأهالي بـ «حماية العين وتسويرها بدلاً من السور الحالي المتمثل بسلكين شائكين، ولا يصلح لحماية العين».

بدوره، نوه رئيس المجلس محمد بوحمود، بأهمية التواصل مع الجهات الأهلية تفعيلاً للمشاركة المجتمعية من أجل الدفع بالمشاريع الخدمية في الدائرة، مبيناً أن المطالب الأهلية تمثل أولوية في برنامج عمل المجلس البلدي، ومؤكداً سعي المجلس لتحقيقها عبر الاستخدام الأمثل لاختصاصات المجلس البلدي والتواصل المستمر مع الجهات الرسمية المعنية.

وخلال الاجتماع مع جمعية شهركان الخيرية، قال عضو بلدي الشمالية عن الدائرة الثانية عشرة حسين الخياط: «إن الاجتماع جاء بغرض مناقشة أهم احتياجات قرية شهركان، بما في ذلك إعادة صيانة وتطوير حديقة شهركان وتحويلها إلى حديقة نموذجية إضافة إلى بناء مقر للجمعية الخيرية بدلاً من المبنى المؤقت والمستأجر». وأضاف الخياط «كما تطرق الاجتماع إلى الشارع الذي تنوي إدارة الطرق بوزارة الأشغال إنشاءه بحيث يمتد من الشارع القادم من دوار 18 بمدينة حمد إلى شارع زيد بن عميرة عند قرية صدد ويمتد الشارع المقترح إلى دوار قرية شهركان بحيث يقسمها إلى نصفين».

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:13 ص

      شهركان

      لا يوجد فيها سوق ولا دكاكين عدله أتمنى انشاء سوق في هالمنطقه

    • زائر 1 | 10:40 م

      وهو ظلت ارض !

      البلد ماظل فيها شي حقنا للاسف ، وشهركان بالذات >>>اراضيها ... !

    • زائر 2 زائر 1 | 7:30 ص

      ثلثي شهركان زرايع

      ويش رايكم تهدمون بيوتنا وسوونها زراعة !!

اقرأ ايضاً