العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

"ضباط الاتصال في الأجهزة الإحصائية الخليجية" يجتمعون في مسقط

عقد المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GCC-Stat) بالعاصمة العمانية مسقط اليوم الأربعاء (25 فبراير/ شباط 2015) الاجتماع الثاني لضباط الاتصال في الأجهزة الإحصائية لدول مجلس التعاون .

 وتم خلال الاجتماع مناقشة مذكرة المركز الإحصائي الخليجي حول متابعة تنفيذ توصيات اللجان وفرق العمل، كما تم تقديم عرض مرئي للخطة الاستراتيجية الإحصائية للمركز وخارطة الطريق 2015-2020، بالإضافة الى استعراض رزنامة الانشطة والفعاليات للمركز الإحصائي الخليجي للعام 2015. وتم التطرق الى خطة الإصدار والنشر للمركز الاحصائي الخليجي والاجهزة الإحصائية الوطنية في دول مجلس التعاون.

حول هذا الاجتماع صرحت حصة الجناحي مستشار المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (GCC-Stat): إن إصدار النشرات والتقارير الإحصائية يعتبر من المهام الرئيسية الموكلة للمركز الإحصائي الخليجي، ويعتمد إصدار هذه النشرات والتقارير على تدفق البيانات من المصادر المتمثلة في الأجهزة الإحصائية في دول المجلس، موضحة أن عملية التواصل بين الاجهزه الاحصائية الوطنية والمركز الاحصائي الخليجي تدار بدرجه عالية من الكفاءة من خلال ضباط الاتصال وهو ما كان له الاثر الايجابي في جودة التقارير المقدمة من قبل المركز.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً