العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

اختتام منتدى يوروموني المالي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي

المنامة – مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت اليوم الأربعاء (25 فبراير / شباط 2015) فعاليات منتدى يوروموني المالي الرابع لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يشارك في استضافته مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، والذي شارك فيه أكثر من 500 خبير في القطاع المالي لمناقشة مواضيع رئيسية كأسعار النفط وتنظيم القطاع المالي وحوكمة الشركات.

واتسمت جلسات المنتدى بالتفاعل بين المشاركين والمتحدثين من رؤساء تنفيذيين وصناع قرار حول أهم المواضيع المتعلقة بالقطاع المالي حيث تناولت جلسات اليوم الختامي محركات النمو في قطاعي الصناعة والاستثمار في مملكة البحرين، ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في استدامة النمو، وأثر رؤوس الأموال في هذا النمو، كما تناولت أيضا تمويل مشاريع الطاقة والمتغيرات المؤثرة في هذا التمويل سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي.

وفي تعليق له على استضافة المنتدى، قال الدكتور يارمو كوتيلين، كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية: "يهدف مجلس التنمية الاقتصادية بمشاركته في استضافة هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية في المملكة وإبراز المزايا التنافسية ومكانتها كمقر إقليمي ومركز رائد للخدمات المالية مع بيئة تشريعية قوية وموارد بشرية متميزة جعلت المملكة أحد أبرز المراكز المالية في المنطقة."

وخلال جلسات اليوم الختامي أجريت مقابلات مفتوحة مع كل من الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات القابضة محمود الكوهجي ، و الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن ابراهيم آل خليفة، والرئيس التنفيذي لشركة Nogaholding الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة.

وحظي منتدى يوروموني لهذا العام بدعم ورعاية منظمات متعددة من بينها "بنك البحرين الوطني" و"بنك البحرين والكويت" والشركة القابضة للنفط والغاز، وبيت التمويل الخليجي كشريك للصيرفة الإسلامية، و"ممتلكات" وبنك البحرين للتنمية كشريكين في الرعاية، و"تمكين" كشريك استراتيجي، وبيكر آند ماكينزي كعارض، و"بي أن بي باريبا" و"بنك الاستثمار سيكو" كمؤسسات داعمة.

وشارك في المنتدى في اليوم الأول محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج، كبير الاقتصاديين في مجلس التنمية الاقتصادية يارمو كوتيلين ، ومدير الأسواق الناشئة في مؤتمرات يوروموني ريتشارد بانكس.

كما كان بين المتحدثين الرئيسيين الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني عبد الرزاق القاسم ، والرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت عبد الكريم بوجيري ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة GFH أحمد المطوع.

يذكر أن يوروموني هي المنظمة العالمية الرائدة في تنظيم المؤتمرات الخاصة بالاستثمارات عبر العالم والأسواق المالية للمستثمرين والوسطاء الماليين والمؤسسات المالية والشركات والحكومات والبنوك. ومنذ أواخر السبعينات أدارت "مؤتمرات يوروموني" فعاليات في أكثر من 60 بلدا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً