العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

"بريد البحرين" يعلن عن اصدار طوابع تذكارية بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس نادي البحرين للحدائق

المنامة – وزارة المواصلات والاتصالات 

تحديث: 12 مايو 2017

يعلن بريد البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات عن اصدار بطاقة تذكارية وذلك بمناسبة الاحتفال بتخليد ذكرى المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي.

الجدير بالذكر أن مملكة البحرين قد دأبت على تنظيم المعارض الزراعية، فمنذ خمسينيات القرن الماضي وبرعاية كريمة من لدن المغفور له بإذن الله تعالى حاكم البحرين صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة آن ذاك افتتح المعرض الزراعي الأول في سنة 1954م، فكان ذلك بداية إنطلاق الكثير من المشاريع الزراعية والصناعية الحديثة. ومنذ ذلك الحين والمعرض يقام دوريا كل سنتين ويخلق تنافس بين المزارعين والتجار و يتسابقون لعرض أحسن مالديهم من البضائع والمنتوجات الزراعية.

وتتوافر البطاقة التذكارية بسعر دينار واحد ومجموعة من مغلفين لاصدار اليوم الأول بسعر 1,500 دينار.

كما و يعلن بريد البحرين عن اصدار مجموعة من خمسة عشر طابعا تذكاريا متوجه بصورة ملك مملكة البحرين عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبصورة الأمير الراحل صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس نادي البحرين للحدائق 1965 – 2015.

حيث تجدر الإشارة بأن نادي البحرين للحدائق قد تم تأسيسه بمبادرة من السيدة لوس زوجة المقيم السياسي في الخليج في عام 1965 وذلك بهدف تعزيز الاهتمام بالحدائق العامة وتحسين أساليب البستنة القائمة، وتشكيل نقطة اتصال لتبادل المعلومات حول الموضوعات ذات العلاقة بالبستنة والحدائق.

كما حظي النادي بشرف الرئاسة الفخرية من قبل الأمير الراحل صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة حيث كان يوليه سموه بالرعاية ويعمل على افتتاح المعرض السنوي للزهور والخضروات الذي ينظمه النادي منذ عام 1967 حتى وفاته عام 1999 رحمه الله، بعدها تشرف النادي بالرئاسة الفخرية لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، وقد شهدت السنوات الخمسون الماضية تطورا كبيرا في عدد المشاركين ومستوى الانتاج الزراعي للهواة في مملكة البحرين من خلال جهود اعضاء النادي في نشر الوعي الزراعي في المجتمع.

وتتوافر مجموعة الاصدار بسعر 4,800 دينار ومجموعة من 5 مغلفات لإصدار اليوم الأول بخمسة عشر طابعا بسعر 6 دنانير.

وعلى هامش المعرض شاركت وزارة المواصلات والاتصالات بجناح خاص بالمعرض الدولي للحدائق والذي سيتفضل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة فيشمله برعايته.

كما وستتفضل بافتتاح هذا المعرض قرينة العاهل رئيسة المجلس الأعلى للمرأة ورئيسة المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة حيث ستشارك فيه العديد من الفعاليات.

وسيشهد جناح وزارة المواصلات و الاتصالات تدشين الإصدار الجديد من بريد البحرين والذي سيتكون من بطاقتين ذات 17 طابعا تذكاريا.

هذا وسيضل الجناج مفتوحا للجمهور طيلة أيام المعرض و التي ستمتد من 26 فبراير و لغاية الأول من مارس المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً