العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

وفد صحي بحريني رفيع يزور تايلند وكوريا للاطلاع على تجربة "الضمان الصحي" وتبادل الخبرات

المنامة – المجلس الأعلى للصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأ وفد صحي بحريني رفيع المستوى برئاسة رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس اللجنة الطبية العليا الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بزيارة ميدانية إلى تايلند في الفترة مابين 23-27 فبراير وستتبعها زيارة أخرى لكوريا الجنوبية في الفترة مابين 28 فبراير إلى 5 مارس بالتنسيق مع البنك الدولي وبحضور ممثلين من البنك الدولي.

ويشتمل برنامج زيارة "فريق الضمان الصحي الوطني في البحرين" على زيارة مجلس الأمن الصحي ( الجهة المعنية بالضمان الصحي) ولقاء الأمين العام للمجلس وكبار المسئولين بوزارة الصحة العامة في بانكوك.

كما تتضمن الزيارة ورش عمل واجتماعات مكثفه مع جهات معنية بالنظام الصحي بتايلند، فضلاً عن زيارات ميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية الحكومية والخاصة، والوقوف على النظم والحوكمة في تطبيق النظام.

وتهدف الزيارة إلى التعرف على نظم المعلومات الصحية ونظام المعلومات التأمنينة، علاوة على تعزيز أوجه التعاون مع البلدين والاستفادة من الخبرات في مجال الضمان الصحي.

وقد أكد الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أهمية هذه الزيارات التي تأتي انطلاقاً من خطة المجلس الأعلى مع البنك الدولي للبدء في مشروع الضمان الصحي، لافتاً إلى أنه خلال الزيارة سيتم الاطلاع والتباحث مع هذه الدول بغية الاستفادة من تجاربها في هذا المجال، مشدداً على أهمية الاطلاع على كيفية تطبيق المشروع وتحديد العلاقة بين مقدمي الخدمة ومتلقي الخدمة وصندوق الضمان الصحي.

كما سيتم مناقشة المراحل والمعوقات التي مر بها المشروع في كل دولة لتفاديها عند تطبيق برنامج الضمان الصحي الوطني لمملكة البحرين، مثمناً دور الجهات المعنية في كل بلد لمساندتهم وترحيبهم لجميع أوجه التعاون في هذا المجال الحيوي والمهم والذي يمس كل مواطن ومقيم على أرض البحرين.

الجدير بالذكر أن الفريق المرافق للشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة يضم كل من قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء الشيخ خالد بن علي آل خليفة، وقائد مستشفى الملك حمد الجامعي اللواء طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، والوكيل المساعد للمستشفيات وليد المانع، والأمين العام للمجلس الأعلى للصحة إبراهيم النواخذة ، ومستشار التدريب والتخطيط بوزارة الصحة زهرة بدر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:45 ص

      راي

      المفروض التنوع في الوفد لكي يضم المختصين من البحرينيين من ذوالاختصاص في مجال الضمان والتامين الصحي والموضوع لايحتاج لسفرات متكرره لدول العالم مع توفر المعلومات وانت في مكانك

    • زائر 1 | 4:56 ص

      الموضوع معروف من عنوانه

      عمالة مستوردة و خبرات اجنبية لمستشفى الملك حمد لانهم اعجز من يديرون المستشفى

اقرأ ايضاً