العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

مكتب السيد السيستاني: المبالغ الفائضة من المشاريع الحكومية يجب أن تعود لخزينة الدولة

دعا مكتب المرجع السيد علي السيستاني، اليوم الأربعاء (25 فبراير / شباط 2015)، إلى إرجاع المبالغ الفائضة من عمليات تنفيذ المشاريع الحكومية إلى خزينة الدولة، فيما أكد على ضرورة الحفاظ عليها وعدم جواز التصرف بها، وذلك وفق ما نقل موقع "السومرية نيوز" اليوم الأربعاء (25 فبراير / شباط 2015).

وقال مكتب السيد السيستاني في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "تلقى استفتاء مقدما من بعض الموظفين الحكوميين حول المبالغ الفائضة من عمليات تنفيذ المشاريع الحكومية والتي تصرف على اساس تقييم لجان مختصة وبعد الانتهاء من العمل تبقى تلك المبالغ الفائضة والتي قد تكون بحسب مقدمي الاستفتاء أعلى من سعر السوق بعد تثبيت الأسعار تحسبا لاحتمال أي زيادة متوقعه مستقبلا أو لأي أسباب أخرى، فما هو حكم المبالغ الفائضة، وهل يجوز للجنة المختصة التصرف فيها بتوزيعها فيما بينهم".

واضاف المكتب أن "الجواب الذي صدر إنه يجب إرجاع المبالغ لخزينة الدولة على وجه يؤمن من أن تختلس"، مشددا على "ضرورة عدم التصرف فيها بغير ذلك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:46 ص

      اللهم صل على محمد وال محمد

      مَن قال : اللَّهمَّ صلِّ على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ ، كما صلَّيتَ على إبراهيمَ وآلِ إبراهيمَ ، وبارِك على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ كما بارَكتَ على إبراهيمَ وآلِ إبراهيمَ ، وتَرَحَّم على محمَّدٍ وعلى آلِ محمَّدٍ كما ترحَّمتَ على إبراهيمَ وآلِ إبراهيمَ ، شَهِدتُ لهُ يومَ القيامةِ بالشَّهادةِ ، وشفعتُ لَه
      الراوي : - المحدث : السخاوي
      المصدر : القول البديع الصفحة أو الرقم: 63 خلاصة حكم المحدث : حسن

اقرأ ايضاً