العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

تدشين خيمة "صانع المجد" في يوم المهن 15 بجامعة البحرين

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشئون الخريجين هيا علي النعيمي، إن فعالية يوم المهن هذا العام ستشهد إضافة نوعية جديدة متمثلة في إقامة خيمة تحمل عنوان "صانع المجد" احتفاءً بإنجازات الرئيس الأعلى لجامعة البحرين عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على الصعيد الجانب المهني، اعتزازاً بما تحقق من إنجازات كبيرة في عهد جلالته الزاهر.

وتأتي هذه الإضافة مصاحبة ليوم المهن 15، الذي سينطلق في العاشر من الشهر المقبل، برعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي.

وأوضحت النعيمي أن فكرة خيمة "صانع المجد" جاءت "تعبيراً واعتزازاً بجلالة الملك قائداً ومعلماً للأجيال على طريق الحرية والديمقراطية والقيم التي جاء بها مشروع جلالته الحضاري، الذي أولى التعليم أهمية كبيرة لدوره الكبير في بناء التنمية الشاملة في وطننا العزيز في ظل قيادته الرشيدة، وإشادةً بالدعم والمساندة الدائمة لجلالته للجامعة ومنتسبيها، بما ينعكس دائماً على أدائها وإنجازاتها في خدمة تنمية المواطن في المملكة".

وتمثل خيمة "صانع المجد" معرضاً لإنجازات جلالة الملك في الجانب المهني، وتأهيل الجامعيين، والقوانين والمشاريع التي أسهمت في حفظ حقوق أصحاب العمل والعمال، وتأهيل العاطلين، وزيادة حجم الاستثمار الاقتصادي والمالي بالمملكة. كما تسلط الخيمة الضوء على دعم جلالته الدائم لشباب مملكة البحرين، وحرص جلالته على دفع عجلة التعليم والتطور في البلاد باحتوائه مجموعة ثرية من الصور والأفلام الوثائقية ولقطات الفيديو وتسجيلات مأثورة لأقوال جلالة الملك في المناسبات المختلفة المرتبطة بالحدث.

وعلقت النعيمي "نهدف من وراء ذلك بثّ روح التفاؤل والإصرار في الطلبة للحصول على مستقبل مهني مميز، ولترك بصمة في نفوس الطلبة والخريجين بكلمات نابعة من والد الجميع حفظه الله ورعاه".

وأكدت النعيمي أن اللجنة المنظمة ليوم المهن ماضية في تطوير البرامج والفعاليات المتخصصة في تأهيل الكوادر الوطنية ورفع قدراتهم المهنية بالتعاون مع المؤسسات والشركات والوزارات التي تتعاون مع جامعة البحرين، بما يرتقي بمستوى طلبة جامعة البحرين وخريجيها في مواكبة التطور المتسارع في سوق العمل.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً