العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

السفير الكويتي: العرفان الأممي تتويجٌ لمسيرة من العطاء الإنساني والخيري للكويت

أعرب عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح عن سعادته بمشاركة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة احتفالات دولة الكويت بعيدها الوطني وعيد التحرير.

وقال الشيخ عزام الصباح في كلمة له إن هذه المشاركة ليست بغريبة على سموه ، إذ أن سموه هو الداعم الرئيسي لإرساء العلاقات الثنائية بين البلدين خصوصا عندما قال بأن أفراح الكويت هي أفراح البحرين ، وإن مشاركة أهل مملكة البحرين أفراح الكويت هو تجسيد لعمق العلاقات الأخوية بين البلدين ، والمتجذرة عبر الأجيال ، ويؤكد بأننا والبحرين نبض واحد في السراء والضراء ، ونتمنى أن نرى المزيد من التلاحم والترابط الخليجي باعتباره الحصن المنيع في مواجهة التحديات والمخاطر المتعاظمة .

وبهذه المناسبة السعيدة ، رفع السفير التهنئة والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وإلى سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وقال "إن هذه المناسبة السعيدة تطل علينا ونحن في الكويت ودول مجلس التعاون تفيض بنا مشاعر الفخر والاعتزاز بالتكريم الأممي للكويت كمركز إنساني ولقائدها حضرة صاحب السمو أمير البلاد كقائد للعمل الإنساني موضحا أن هذا التكريم في حقيقته هو تكريم لدول مجلس التعاون جميعاً وليس للكويت فقط .

وأوضح أن العرفان الأممي المستحق يأتي تتويجاً لمسيرة ممتدة من العطاء الإنساني والخيري لدولة الكويت ونهجها المتأصل، في سرعة إغاثة المنكوبين وتخفيف المعاناة عنهم في أنحاء المعمورة.

وفي الوقت الذي عكس هذا الاعتراف الدولي التقدير والعرفان بدور الكويت الإنساني والخيري، وشهادةً على مكانتها المرموقة أوضح السفير " إننا في الكويت ومجلس التعاون نفتخر بأن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي قد قدمت دول الخليج من خلال هذا التكريم الأممي كواحة خضراء جميلة في العطاء الإنساني النبيل ، بما يحفظ كرامة الإنسان في الوقت الذي تموج فيه المنطقة من حولنا بالأحداث المؤسفة، والتي يمتهن بها الإنسان، وان التاريخ سيذكر بأحرف من نور ما أضافه من بعد ومفهوم إنساني جديد في العلاقات الدولية .

واستذكر السفير الكويتي في هذه المناسبة بكل فخر واعتزاز، الدور البطولي لشهداء الكويت الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية في سبيل رفعة و كرامة الوطن ليبقى شامخاً عزيزاً وكريماً .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:26 م

      حقاني

      نعم إن للكويت أياد بيضاء لاتنكر في كل مكان واللسان يعجز عن شكرها. حفظ الله الكويت وأهلها من كل مكروه.

    • زائر 1 | 1:30 م

      الرصاصي لوني المفضل

      ان شاء الله تكون أيام الكويت وأهلها كلها أيام سعادة، ولا يمكن للعالم ان ينكر دور الكويت في كل مكان من العالم ومساندتها لكل مظلوم وضعيف، وووقوفها مع كل من يتعرض لمشكلة أو كارثة، ومساهماتها في كل أفعال البر والخير، ومواقفها المشرفة في كل المحافل الدولية

اقرأ ايضاً