العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

النوعي للتدريب المهني في قطاع الاتصالات يناقش خطة تنفيذ دراسة متطلبات سوق العمل مع القطاع

بحث المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات مع معهد BIBF نتائج دراسة متطلبات سوق العمل في القطاع وآلية تطبيقات توصيات الدراسة.

وقد حضر الاجتماع المدير التنفيذي للمجلس مها البنكي وعضو مجلس الإدارة أحمد نعيمي وممثلي المجلس.

كما حضر الاجتماع نائب المدير العام لمعهد BIBF أحمد عبدالغني الشيخ وعدد من أعضاء الكادر التعليمي بالمعهد. هذا، إلى جانب ممثل شركة بروتيفيتي ميمبر فيرم عبدالله بوعلي ، بوصفها الشركة المشرفة على تنفيذ الدراسة.

وخلال اللقاء، أوضحت مها البنكي بأن المجلس النوعي يطمح من خلال هذا المشروع إلى تطوير ورفع مستوى توظيف البحرينيين عن طريق رفع مستوى جودة التدريب بالمملكة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

كما يهدف المجلس من خلال خطة تنفيذ دراسة متطلبات سوق العمل في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات للالتقاء مع الجهات المعنية بالتدريب المهني كالجامعات ومعاهد التدريب بالإضافة إلى شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة للمجلس ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة، لتحديد فرص الشراكة وتقييم المبادرات المطروحة وتوحيد الجهود المبذولة لتعزيز دور القطاع بالتعاون مع الجهات المختصة بالتطوير.

ومن جهته، أكد نائب المدير العام بمعهد BIBF أحمد الشيخ على أهمية تلبية احتياجات سوق العمل على اختلاف تخصصاتها، وذلك من خلال الوقوف المباشر على الاحتياجات التنموية لسوق العمل، لافتًا إلى أن تلك الاهتمامات التنموية وضرورة تلبيتها في ذات الوقت للمعايير المهنية الدولية من خلال شراكات استراتيجية مع مؤسسات دولية عريقة، والتركيز على الجودة النوعية تأتي على رأس قائمة أولويات المعهد في التدريب والتعليم.

والجدير بالذكر أن المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات تأسس كأحد المجالس النوعية المتخصصة تحت إشراف المجلس الأعلى للتدريب المهني بوزارة العمل، حيث يوفر برامج توظيف وتدريب القوى العاملة البحرينية، لتكون الخيار الأمثل لسوق العمل في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً