العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

رئيس الوزراء يبعث رسالة خطية إلى رئيس وزراء جمهورية الهند

نقل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ، ، تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ، وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء إلى رئيس الوزراء بجمهورية الهند شري ناريندرا مودي، ، وتمنياتهم له وللشعب الهندي الصديق بمزيد من الرخاء والازدهار .

وقد سلم وزير الخارجية إلى السيد شري ناريندرا مودي، رئيس وزراء جمهورية الهند، خلال لقائه به بالعاصمة الهندية نيودلهي اليوم رسالة خطية من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء ، تتعلق بالعلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين وما وصلت اليه من تقدم ملحوظ وتطور كبير في مختلف المجالات، وسبل الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز الشراكة الإستراتيجية بينهما بما يلبي طموحات وتطلعات قيادتي وحكومتي البلدين ويحقق مصالح شعبيهما الصديقين .

وقد أكد وزير الخارجية على عمق العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين والامتداد الاجتماعي والتاريخي والتجاري والحضاري لتلك العلاقات التي تقوم على أسس قوية وركائز راسخة ومقومات هائلة .

وأشار إلى أن تنمية العلاقات مع جمهورية الهند تحظى باهتمام كبير من قبل قيادة وحكومة مملكة البحرين للاستفادة من الفرص المواتية والإمكانات المتاحة والآفاق الواسعة لتطوير هذه العلاقات بما يصب في صالح الدولتين معاً، لافتاً إلى أن اللجنة العليا البحرينية- الهندية المشتركة والتي عقدت أولى اجتماعاتها (أمس الأحد 22فبراير/ شباط2015 ) سيكون لها دور كبير في تعزيز ودفع هذه العلاقات خطوات مهمة إلى الأمام والإسهام بفعالية في تحقيق تطلعات الدولتين في الارتقاء بتلك العلاقات في المجالات كافة.

ونوه وزير الخارجية بالجهود الإيجابية التي تقوم بها الجالية الهندية في مملكة البحرين وإسهاماتها التاريخية في عملية البناء والتنمية جنباً إلى جنب مع الجهود الوطنية التي تقوم بها مملكة البحرين.

من جانبه، أشاد رئيس وزراء جمهورية الهند بما حققته مملكة البحرين من تقدم كبير وتطور مهم في المجالات كافة، مؤكدًا رغبة بلاده في دعم مجالات التعاون مع مملكة البحرين في المجالات كافة وتطوير آليات التشاور والتنسيق في مختلف القضايا، كما كلّف معالي وزير الخارجية بنقل تحياته الى حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وتمنياته لهم ولمملكة البحرين بدوام التقدم والرقي.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية المشتركة وإمكانات الارتقاء بها، إضافة إلى المستجدات والتطورات الحاصلة على الساحتين الاقليمية والدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً