العدد 4552 - الأحد 22 فبراير 2015م الموافق 03 جمادى الأولى 1436هـ

وزارة العمل تحدث آليات تحصيل الشواغر الوظيفية النوعية لإدماج المواطنين في القطاع الخاص

مدينة عيسى – وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس وكيل وزارة العمل صباح سالم الدوسري الاجتماع الـ(26) للجنة المشتركة لقطاعي العمل والتدريب بوزارة العمل وذلك اليوم الإثنين (23 فبراير / شباط 2015) في مكتبه بالوزارة.

وبحث الاجتماع أحدث التطورات في مشروع توظيف وتأهيل البحرينيين (2)، وسير العمل به، حيث أكد الدوسري في هذا السياق انه تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل جميل محمد علي حميدان فإنه جاري استكمال جهود إدماج العدد المستهدف من قوائم المسجلين في المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المقرر للمشروع خلال الفترة القادمة، حيث يستمر لمدة سنتين ويستهدف توظيف وتأهيل عشرة آلاف بحريني من جميع فئات الباحثين عن عمل.

ودعا الدوسري إدارات التوظيف والتدريب بالمشروع إلى تعزيز التواصل مع أصحاب العمل وتحديث آليات تحصيل الشواغر الوظيفية النوعية للباحثين عن عمل في كافة القطاعات الإنتاجية، مؤكداً في هذا الإطار على أهمية قرار مجلس الوزراء الموقر بتكليف وزارة العمل بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات الرسمية المعنية بتدريب وتوظيف المواطنين لدراسة أوضاع العاطلين من ذوي المؤهلات غير المرغوبة في سوق العمل واتخاذ ما يلزم لتأهيلهم وتوظيفهم في الوظائف المناسبة، إضافة إلى تبني المبادرات المشجعة على استقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة من الجنسين وإدماجهم في سوق العمل.

واستعرض الاجتماع جهود الوزارة في مجال تطوير القوى العاملة الوطنية بما في ذلك تحسين أجورها، حيث تم التأكيد على أن تغطية جميع الفئات العاملة في الشركات والمؤسسات ضمن مشروع تحسين الأجور من شأنه زيادة ورفع الإنتاجية والربحية في المنشآت ويحقق الاستقرار الوظيفي للعاملين وتطور المنشآت.

وفي ختام الاجتماع أكد وكيل الوزارة على أن وزارة العمل ستبذل أقصى جهودها للقيام بدورها في تنفيذ المشروعات والبرامج الخاصة ضمن برنامج عمل الحكومة للفترة 2015-2018 وبأن هذا الموضوع على رأس أولويات الإدارة العليا بوزارة العمل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً