العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

"المهندسين البحرينية" تطلق فعاليات "معرض المهن الهندسية" اليوم

الجفير – جمعية المهندسين البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت اليوم السبت (21 فبراير / شباط 2015) فعاليات "معرض المهن الهندسية 2015" بالتعاون مع "تمكين"، تحت رعاية رئيس مجلس إدارة تمكين والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ، خلال الفترة من 22 و 23 فبراير الجاري بمقر جمعية المهندسين البحرينية بمنطقة الجفير.

وسيتم خلال المعرض استعراض التخصصات الهندسية الرئيسية والمجالات العلمية المرتبطة بها، بالإضافة إلى تواجد ممثل عن "تمكين" للرد على استفسارات الطلبة وأولياء الأمور. كما وسيتم تنظيم معرض مصغر لمشاريع عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة البحرين.

وتدعو الجمعية المدارس الحكومية والخاصة وأولياء أمور الطلبة في المرحلة النهائية من الثانوية العامة لزيارة المعرض، الذي يفتح أبوابه على مدار فترتين صباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى السابعة مساءً.

ويأتي هذا المعرض في إطار تعريف طلبة المدارس الحكومية والخاصة من القسمين العلمي والصناعي بكل تفرعات مهنة الهندسة وأبرز التخصصات فيها، إلى جانب الدور الريادي الذي تلعبه جمعية المهندسين البحرينية فيما يتعلق بدعم ومساندة كافة الطلبة، إذ تسلط الجمعية من خلال المعرض الضوء على التسهيلات التي توفرها وتقدمها للطلبة بدارسة الهندسة في جامعة البحرين.

من جانب آخر فإن هذا المعرض المتخصص يأتي ضمن تطلعات جمعية المهندسين البحرينية للإرتقاء بالمهنة الهندسية بشكل عام والمهندس بشكل خاص ودعمه في كافة المجالات الهندسية التي تمكنه من إداء مهنته بالكفاءة والجودة المطلوبة.

ويعتبر هذا المعرض نافذة لتسليط الضوء على أبرز ما تقدمه الجمعية لطلبة الهندسة، ويمكنهم من اختيار التخصصات المناسبة لهم، إذ سيغطي المعرض التخصصات الهندسية التالية: الهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الكيميائية، وهندسة الآلات الدقيقة ونظم التحكم، وهندسة البيئة، وهندسة النفط، والهندسة الإلكترونية، وهندسة المساحة، وهندسة الكمبيوتر.

وعليه فأن جمعية المهندسين البحرينية توجه الدعوة لكافة طلبة المدارس الحكومية والخاصة المهتمين بدارسة الهندسة، بالإضافة إلى أولياء الأمور وذوي الاهتمام بالمهنة الهندسية لحضور هذه الفعالية القيمة.

جدير بالذكر أنه سبق للجمعية وأن نظمت معارض مماثلة خلال السنوات السابقة ولاقت في حينها نجاحا كبيرا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:11 ص

      وياما

      ويأما جاب الغراب لامة وللة حسبت في وظائف لنا خريجين الهندسة جيت أقراء الخبر مثل سرعة البرق. يارب. يارب. يارب. من لنا غيرك

اقرأ ايضاً