العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

فتح باب المشاركة في مهرجان مالمو بالسويد

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن فتحه باب تسجيل الأفلام للمشاركة في دورته الخامسة، التي تقام في مدينة مالمو السويدية في الفترة 2 - 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015. ويتضمن برنامج المهرجان في دورته الجديدة عدة مسابقات للأفلام الروائية الطويلة، والوثائقية، والقصيرة، بالإضافة إلى بانوراما خاصة بأفلام الشمال، وأفلام مناهضة للعنصرية، وأفلام من الشرق. وتقدم هذه البرامج بالتعاون مع الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، كما تحل السينما الجزائرية ضيف شرف على المهرجان في دورته الخامسة.

ونوهت إدارة المهرجان إلى أن الأفلام التي تم إنتاجها قبل العام 2014، لا يمكنها المشاركة في المسابقات الرسمية سواء أكانت أفلاماً روائية، أو وثائقية، أو أفلاماً قصيرة، في حين يمكنها التسجيل والمشاركة في أي بانوراما أو احتفالية خاصة بغض النظر عن تاريخ الإنتاج.

وأشارت الإدارة إلى أن آخر موعد للتسجيل الأفلام هو 30 أبريل/ نيسان 2015، ويمكن تسجيل الأفلام على الرابط التالي maffswe.com/submit-2015.

وكان المهرجان قد حقق نجاحا كبيرا في دورته الرابعة، وتواصلت تلك النجاحات عبر جولة المهرجان المستمرة على المدن السويدية، وآخرها زيارة لشمال السويد، ما أبقى المهرجان في عين التغطية الإعلامية، التي تميزت في الدورة الرابعة التي أقيمت في شهر سبتمبر/ أيلول 2014 إذ نقل التلفزيون السويدي وقائع الافتتاح على الهواء مباشرة، فيما حصل المهرجان في حفل الاختتام على وسام شرف، من خلال كلمة محافظ مدينة مالمو كينث أندرشون التي جاء بها أن مهرجان مالمو للسينما العربية وبعد نجاحه على مدى أربع سنوات أصبح جزءا من تاريخ مدينة مالمو.

ويواصل المهرجان جولته على المدن السويدية مفتتحاً برنامجه الجديد «ليالي عربية» في 1 مارس/ آذار 2015 ومنظماً احتفالية خاصة في 7 مارس 2015 في عدد من المدن السويدية، وتقام الاحتفالية تحت عنوان «سينما المرأة» ويحتفى خلالها بشكل خاص بأفلام سيدة الشاشة العربية الراحلة فاتن حمامة.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً