العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ

«بحرين سينماتك» تطلق حملة لدعم الأفلام القصيرة

عبر حسابها على موقع «الانستغرام»

من (اليمين) محمد نعمة، محمود الشيخ، محمد سديف، محمد إبراهيم، محمد عتيق وحسين الجمري
من (اليمين) محمد نعمة، محمود الشيخ، محمد سديف، محمد إبراهيم، محمد عتيق وحسين الجمري

حملة_مهرجانات_الأفلام_القصيرة (short_film_festivals_campaign

وأُطلقت الحملة عبر حساب المجموعة على موقع التواصل الاجتماعي «الانستغرام» وذلك في بدايات شهر فبراير/ شباط 2015. وأنشئت المجموعة حساباً على مــوقع الانستغرام «bh_cinematic@» يعني بنشر أخبار السينمائيين البحرينيين وإنجازاتهم، بالإضافة إلى نشره لأخبار المهرجانات السينمائية للأفلام القصيرة في جميع أنحاء العالم.

ووجه مطلقو الحملة دعوة لجميع المهتمين بمجال السينما والأفلام القصيرة للمشاركة في هذه الحملة بإرسال أخبار المهرجانات التي تفتح أبوابها للسينمائيين الشباب إما مباشرة عبر حساب الانستغرام، أو بإرسال بريد إلكتروني على إيميل المجموعة bh.cinematic@outlook.com


وكانت مجموعة بحرين سينماتك قد أطلقت حملة سابقة عبر موقعها على الانستغرام هي حملة Bahraini_Filmakers# (#صناع_أفلام_بحرينيين)، روجت من خلالها لعدد من مخرجي وصناع الأفلام القصيرة البحرينيين الشباب.

وقال المخرج محمود الشيخ، المشرف على حساب المجموعة على موقع «الانستغرام»، بأنه قام مع خمسة مخرجين شباب بتشكيل هذه المجموعة لكي يتعاونوا من خلالها على الترويج للفيلم القصير، ولنشر جميع الأفلام البحرينية القصيرة التي يقدمها الشباب البحريني، وتوفير الدعم اللازم لها. وأضاف الشيخ أن حفلاً لتدشين المجموعة بشكل رسمي سينظم نهاية الشهر الجاري فبراير 2015، موجهاً دعوة لجميع المهتمين بالشأن السينمائي لحضور الحفل.

كما وجه الشيخ دعوة لجميع المخرجين البحرينيين الشباب للتواصل مع حساب المجموعة وإرسال أخبارهم لنشرها والترويج لها، مشيراً إلى أن الحساب لا يقتصر على أعمال وإنجازات أعضاء المجموعة وحسب، لكنه يسعى إلى تكريس الإبداع والترويج له في جميع المجالات المتعلقة بصناعة الفيلم القصير سواء في الإخراج أو الكتابة والتأليف أو في أي مجال آخر.

يشار إلى أن مجموعة بحرين سينماتك BH Cinematic هي مجموعة شبابية أسستها مجموعة من السينمائيين وصناع الأفلام القصيرة البحرينيين الشباب نهايات العام 2014. وتضم المجموعة ستة مخرجين وصناع أفلام قصيرة شباب هم محمود الشيخ ومحمد إبراهيم ومحمد عتيق، ومحمد نعمة، وحسين الجمري، ومحمد سديف.

العدد 4550 - الجمعة 20 فبراير 2015م الموافق 01 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:20 ص

      كرزكاني متنكر

      الف تحية لكل المبدعين البحرينيين الذين يعملون في هذا الصعب

    • زائر 2 | 7:19 ص

      كرزكاني منكر

      الف تحية لكل المبدعين البحرينيين الذين يعملون في هذا الصعب

    • زائر 1 | 9:07 م

      برشلونة

      بيشارك فيهم أرنولد ..؟

اقرأ ايضاً