العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

وفد من المجلس العربي للتخصصات الصحية يُعد تقريراً عن كفاءة البرامج التدريبية بـ «السلمانية»

الشهابي مستقبلاً وفد المجلس العربي للتخصصات الصحية
الشهابي مستقبلاً وفد المجلس العربي للتخصصات الصحية

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمبنى الوزارة بالجفير رئيس المجلس العربي للتخصصات الصحية فيصل رضي الموسوي، وبحضور الوكيل المساعد للتخطيط والتدريب بوزارة الصحة محمد أمين العوضي، وفداً يضم ممثلين عن المجلس العربي للتخصصات الصحية برئاسة الأمين العام للمجلس العربي محمد هشام السباعي الذي يزور مملكة البحرين حاليّاً بهدف تجديد الاعتراف بمجمع السلمانية الطبي كمركز معتمد لتدريب الأطباء في التخصصات الصحية المختلفة.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الصحة بالوفد، معرباً عن شكره وتقديره لمثل هذه الزيارات الميدانية، التي تفتح المجال أمام تقييم مستوى الخدمات الصحية والتعرف عن كثب على واقع برامج التدريب المعتمدة، وتطوير الكوادر الطبية بمختلف التخصصات الصحية.

وأكد وزير الصحة أن الوزارة تقدّر نهج الشفافية، وتثمن أية ملاحظات أو مقترحات قيمة تسهم في تحسين ورفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة وترتقي بها نحو الأفضل.

من جانبه، أشاد رئيس المجلس العربي للتخصصات الصحية فيصل رضي الموسوي بكفاءة البرامج التدريبية، وإرتفاع نسبة نجاح الأطباء في امتحانات المجلس العربي للتخصصات الصحية التي تعقد في مملكة البحرين بصورة دورية، وتهدف إلى تخريج أطباء وأخصائيين ذوي كفاءة مهنية وعلمية عالية، مؤكداً دور البحرين وإسهاماتها الرائدة في دعم مسيرة المجلس العربي منذ بدايات تأسيسه وإلى الآن من خلال عقد الامتحانات للأطباء بالتخصصات كافة.

وأضاف أن المجلس بصدد إعداد تقرير مفصل سيقدم خلال الأسابيع المقبلة حول تقييم كفاءة البرامج التدريبية المعتمدة بمجمع السلمانية الطبي.

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً