العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ

«الأشغال»: نقوم بالتصاميم التفصيلية لتطوير طرق سرايا 2

عقبت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على الخبر المنشور في «الوسط» في العدد (4537) يوم الأحد (8 فبراير/ شباط 2015) تحت عنوان «الدوسري وآل رحمة يطالبان الأشغال بإعادة دراسة طرق سرايا 2»، بشأن توفير الخدمات في المنطقة المذكورة.

وأفادت الوزارة بأنها تقوم حالياً بإعداد التصاميم التفصيلية اللازمة لتطوير الطرق بهذه المنطقة والتنسيق مع الإدارات الخدمية الأخرى للحصول على موافقتها.

وقالت إن أعمال التطوير تشمل إعادة إنشاء البنية التحتية، واستحداث دوار على الطريق لتنظيم الحركة المرورية ورفع السلامة المرورية عليه، وأعمال الإنارة، وحماية شبكة الخدمات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وأعمال الرصف النهائية بالأسفلت وإنشاء أرصفة للمشاة باستخدام الطوب الأرضي ووضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطريق. وسيتم التنفيذ بعد الانتهاء من التصاميم والحصول على موافقة «الخدمات» وطرح المشروع في مناقصة عامة.

وأضافت الوزارة أنها تقوم حالياً بإعداد التصاميم اللازمة لرصف الطرق الداخلية حيث تم الانتهاء من 90 في المئة منها والتنسيق مع الإدارات الخدمية الأخرى للحصول على موافقتها وسيتم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح المشروع في مناقصة عامة.

وأوضحت أن أعمال التطوير تشمل إعادة إنشاء البنية التحتية للطرق، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وأعمال الإنارة، وحماية شبكة الخدمات، وأعمال الرصف النهائية إضافة إلى وضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق الأمن والسلامة على الطرق.

يذكر أن الوزارة تقوم حالياً بدراسة إمكانية ربط للمنطقة الواقعة بين منطقتي سرايا 2 والسهلة الشمالية شرق المجمع المذكور، وذلك بإنشاء طريق مؤقت تسهيلاً لحركة المرور وخدمة لأهالي المنطقة التي تعاني من محدودية المنافذ فيها إلى حين اعتماد المخطط العام للمنطقة، وسيتم التنفيذ حال الانتهاء من التنسيق مع الخدمات والجهات المختصة.

العدد 4547 - الثلثاء 17 فبراير 2015م الموافق 27 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 5:53 ص

      انتظرو بعد شوي

      اعتقد نحتاج بعد كم حادث و بعدين شكلوا لجنه تفكر في موضوع تعيين لجنة لدراسة الموضوع

    • زائر 1 | 2:48 ص

      تعبنه والله

      ما فيه الا طريق واحد والخروج زحمه حتى خدمات ما فيه في المنطقه

اقرأ ايضاً