العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

الحوثيون يسيطرون على محافظة البيضاء اليمنية دون مقاومة

سيطرت جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الثلثاء (10 فبراير / شباط 2015) على مركز محافظة البيضاء وسط اليمن دون أدنى مقاومة من قبل القبائل.

وقال مصدر إعلامي من البيضاء لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثيين، إضافة إلى قوات الأمن الخاصة قامت بحملة عسكرية كبيرة من مدينة رداع، مروراً بالطريق العام من مديرية شرية، ثم مديرية السوادية، ثم مديرية الطفة إلى مديرية ذي ناعم وصولاً إلى محافظة البيضاء.

وأكد المصدر أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على محافظة البيضاء دون أدنى مقاومة من قبل القبائل، مشيراً إلى أن آليات عسكرية، ودوريات عليها شعارات الحوثي ومسلحون مدنيون اجتاحوا البيضاء.

وأضاف أن العديد من المسلحين الحوثيين انتشروا في مواقع عسكرية بينها معسكر قوات الأمن الخاصة وإدارة أمن المحافظة إضافة إلى مبنى المحافظة.

وأكدت مصادر محلية أن المحافظة تشهد في الوقت الراهن هدوء حذرا ، لافتة إلى أن هناك تخوفا كبيرا لدى المواطنين عقب سيطرة الحوثيين على المحافظة من هجمات تشنها عناصر تنظيم القاعدة التي تنتشر في قرى محافظة البيضاء ومدينة رداع التابعة لها.

وتشهد مدينة رداع التي سيطر عليها الحوثيون خلال الأشهر الماضية اشتباكات متقطعة بين القبائل وعناصر تابعة للقاعدة من جهة، والحوثيين من جهة أخرى، هذا إلى جانب تفجير سيارات مفخخة من قبل القاعدة استهدفت من خلالها الحوثيين وتوعدتهم بالمزيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:26 ص

      الله ينصرهم

      عقبال مايستردون أراضيهم المغتصبة

    • زائر 6 زائر 2 | 1:50 م

      رد على الزائر رقم 2

      من متى صارت ارضهم عشان يستردونها هولاء من فترة وجيزة خرجوا و يطالبون باشياء نفى عنها الشرع و من قبل الميلاد لم تكن لهم ارض حتى اليوم .

    • زائر 1 | 8:33 ص

      هؤلاء هم الرجال

      هؤلاء من سيستقلون عن تبعية دول الجوار .... وسيكون قراراهم مستقل عن الدوله الجاره ..... اللي قاهرني ان د........... رائما تكرر عدم التدخل في الشئون الداخليه للدول ..... وهم كل تصاريحهم عن اليمن ورفضهم لسيطرة الحوثيين حفظهم الله يعتبر ليس تدخل في شئون اليمن ..... والله هزلت وانقلبت الموازين

اقرأ ايضاً