العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

رئيس المكتب السياسي لجماعة الحوثي يشيد بالحكومة اليمنية المستقيلة

أشاد رئيس المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية صالح الصماد اليوم الثلثاء (10 فبراير / شباط 2015) بالحكومة اليمنية المستقيلة برئاسة خالد بحاح ،مشيراً إلى أنها تحملت على كاهلها مسئولية كبيرة لإخراج البلاد من أزمتها.

وقال الصماد في بيان على صحفته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " : "لابد أن نكون منصفين لحكومة خالد بحاح التي تشكلت بتوافق وطني بغض النظر عما حصل من تجاوزات أثناء تشكيلها".

وأوضح أن "حكومة اليمن المستقيلة لم تفرض بالقوة كسابقاتها بل كان قبولهم بتشكيلها حينها أشبه بالمغامرة، لأنها أتت في مرحلة حرجة وحساسة وتحملت على كاهلها مسئولية كبيرة لإخراج الوطن من أزمته".

وأضاف الصماد أن "استقالة الحكومة كان بسبب مكايدات القوي السياسية التي لم تمنحها فرصة لإثبات جدارتها".

وتابع :"هذه المكونات السياسية تتحمل الجزء الأكبر من المسؤولية في وصول العملية السياسية إلى أفق مسدود".

وأردف رئيس المكتب السياسي للحوثي قائلا :"نحترم رئيس وأعضاء الحكومة ويجب أن نشكرهم علي جهودهم وشجاعتهم ومهنيتهم وأن نقدر لهم هذا الدور الوطني والظروف التي أجبرتهم علي الاستقالة ويجب أن يحظوا بالاحترام والتقدير".

يأتي هذا بعد حوالي 20 يوماً من استقالة الحكومة اليمنية والرئيس عبد ربه منصور هادي بعد اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية والحوثيين انتهت بسيطرة الحوثيين على دار الرئاسة وحصارهم منزل الرئيس والقصر الجمهوري الذي يقيم فيه رئيس الوزراء.

والجمعة الماضي أعلنت جماعة الحوثي من القصر الجمهوري بصنعاء ما أسمته "إعلاناً دستورياً" لإدارة شئون البلاد قوبل برفض من معظم الأحزاب اليمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً