العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

ولي عهد أبوظبي: السعودية في «أيد أمينة» والملك سلمان رجل حكيم

دشن الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، القمة الحكومية التي انطلقت أعمالها في دبي، أمس الإثنين (9 فبراير/ شباط 2015) بالتأكيد على عمق العلاقات السعودية الإماراتية، بحسب ما أفادت صحيفة الشرق الأوسط في عددها اليوم (الثلثاء).

وألقى الشيخ محمد بن زايد كلمة أمام حشد كبير بلغ نحو 4 آلاف من رؤساء الحكومات والوزراء وكبار الشخصيات القيادية والمختصين من 93 دولة حول العالم جاء فيها: «اسمحوا لي قبل أن أبدأ كلمتي بأن أعزي نفسي وأعزيكم بوفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - رحمه الله. لقد كان الراحل الكبير محبا للإمارات ومحبوبا من أهل الإمارات، عزاؤنا برحيل الملك عبد الله، هو أن الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية في أيد أمينة وخير خلف لخير سلف؛ فالملك سلمان بن عبد العزيز رجل حكيم».

وراهن في كلمته خلال اليوم الأول من فعاليات القمة الحكومية التي تستمر 3 أيام بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، على أن بلاده ستحتفل بتوديع آخر برميل نفط بعد 50 سنة. وقال: «رهاننا في هذه الفترة بوجود النفط والغاز هو التعليم، لأنه سيأتي وقت بعد 50 عاما، سنحمل آخر سفينة لآخر برميل نفط.. إذا كان الاستثمار اليوم صحيحا، أنا أراهن أننا سنحتفل بتحميل آخر برميل نفط، في تلك اللحظة».

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:41 ص

      القافلة تسير ............. الخ .

      ما لكم الا ابو الدنيا وقادتها. وقادة الشرق والغرب ليس ينفوذيها او بثرواتها وانما بعناصريها وحنكة وسياسة قادتها ومسؤليها وكافة رجال الدولة . والدليل شهادة محمد بن زايد وهناك شهادة من رئيس وزراء الانجليز مستر/برون وفرنسا ومعظم مسؤلي دول اوربا وآسيا والامريكيتين .

    • زائر 1 | 12:47 ص

      سليمان

      الله يسمع منك يا طويل العمر. بارك الله فيك

اقرأ ايضاً