العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

الحمادي: البحرين ستحتفل بذكرى 14 فبراير بمنجزات عديدة

قال وزير شئون الإعلام عيسى الحمادي، في المؤتمر الصحافي الذي عقده عقب جلسة مجلس الوزراء أمس الإثنين (9 فبراير/ شباط 2015)، إن مملكة البحرين ستحتفل بمنجزات عديدة في ذكرى ميثاق العمل الوطني الذي يصادف 14 فبراير/ شباط.

وذكر الوزير أن «هذه ذكرى سنوية تحتفل خلالها مملكة البحرين بمنجزات عديدة ومتكاملة تلمس جميع القطاعات، حيث جاء الميثاق كنقطة انطلاق للعديد من المشروعات التي تعنى بالإصلاح في نواحٍ عدة، وبمباركة من الجميع، بعد أن نال ثقة 98.4 في المئة من المواطنين»، مستدركاً بأن «العناوين التي ستتصدرها هذه المرحلة: الأخذ في الاعتبار الإنجازات التي تحققت أولاً، وأيضاً الطموحات التي مازلنا نعمل على تنفيذها لصالح الجميع، كجهاز تنفيذي بالحكومة، وبقية مؤسسات الدولة الدستورية والتشريعية وغيرها، باعتبار أن أي مخرجات بالإمكان تحصيلها من خلال مبادئ عمل ميثاق العمل الوطني ستكون لصالح المواطنين بالدرجة الأولى».

وفي موضوع منفصل، قال وزير شئون الإعلام، ردّاً على سؤال بشأن سعر النفط الذي سيتم اعتماده ضمن الموازنة العامة للدولة المقبلة، «لم يتم حسم الأمر حتى الآن»، مستدركاً أنه «حين توضع الأرقام ستذكر هذه الأرقام، ولاسيما أن موازنة الدولة مرتبطة بصورة مباشرة مع أسعار النفط، ويجرى العمل حاليّاً بين مختلف المؤسسات والهيئات الرسمية على إعداد الموازنة التي ستعلن بالأرقام».

وعمّا إذا وردت أي تفاصيل عن الموازنة العامة للدولة المقبلة، ذكر الحمادي «لم ندخل حتى الآن في أرقام تفصيلية بالإمكان تقديمها لمجلس النواب كمشروع، وهناك عمل يتم في أروقة وزارة المالية بالتواصل مع الوزارات والهيئات المختلفة لإعداد الموازنة بشكلها النهائي، لكن لم يصل الأمر إلى عرض الموازنة حتى الآن على مجلس الوزراء ليتم إقرارها وإحالتها إلى مجلس النواب».

وتعقيباً من الحمادي على وجهات نظر فئة كبيرة من المواطنين الذين أبدوا استياءهم من تطبيق قانون المرور الجديد نظراً إلى قيمة المخالفات المرتفعة الموجودة فيه، ذكر أن «القانون تم تغييره من خلال أطر تشريعية صحيحة، ولم يأتِ من جانب الحكومة فقط، بل مرّر من قبل السلطة التشريعية. والهدف منه أن تكون هناك ممارسات صحيحة للمحافظة على الأرواح والممتلكات والحد من الحوادث. أما الحديث عن قيمة المخالفات، فإنه حتى وإن قسناها بالأرقام سنجدها لا تقارن بما هو موجود في الدول المجاورة، لكن نعتقد ونجزم بأن قيمة المخالفة ليست مهمة إذا كانت هناك ممارسة صحيحة للسياقة»، مضيفاً أن «الذي لن يتجاوز القانون لن يتعرض لجزاء، ونحثُّ الجميع على الالتزام بالأنظمة فهي لصالح الجميع، علماً بأنه توجد حملة من جانب الإدارة العامة للمرور للتعريف بالقانون ونشر التوعية، ونتمنى أن يتعامل الجميع مع هذا الموضوع بشكل إيجابي».

البحرين مستمرة في الحرب على «داعش»

وعن موقف البحرين من الاستمرار في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة «داعش»، أكد ثبات موقف مملكة البحرين في المشاركة في الحرب الحازمة على الإرهاب بالتنسيق والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، والدول الحليفة، حيث لم يتغير موقف البحرين الثابت في هذا الجانب.

ونوه الوزير إلى أنه في حال وجود أي تطور جديد حول موقف مملكة البحرين من الحرب على إرهاب تنظيم الدولة «داعش» ستعلنه وزارة الخارجية، غير أنه شدد على ثبات موقف البحرين في التعاون مع القوى الاقليمية والدولية في هذه الحرب الحازمة ضد إرهاب «داعش».

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 9:32 ص

      نعم معاكم

      نعم ستحتفل معاكم في هذي المناسبة !!!

    • زائر 4 | 4:09 ص

      أنظر الى دخل المواطن البحريني و أنظر الى رواتب مواطني دول الجوار

      1- أنظر الى دخل المواطن البحريني و انظر الى رواتب دول الجوار (أما الحديث عن قيمة المخالفات، فإنه حتى وإن قسناها بالأرقام سنجدها لا تقارن بما هو موجود في الدول المجاورة) رواتبهم على الف و الفين دينار و غالبية البحرينيين رواتبهم لا تتعدى 300 دينار الى 500 دينار في أحسن الأحوال 2- يجب توفير المواقف و توسعة الشوارع وفتح مكاتب لجميع الوزارات الخدمية و للجوازات و الى (هيئة سوق الغنم ... قصدي سوق العمل ) ومن ثم إصدرو مخالفاتكم .. وليس عن طريق التضييق ومن ثم المحاسبة /بل عن طريق وفر ومن ثم حسب ..

    • زائر 3 | 11:52 م

      للحين الحداد ماكمل 40 يوم شلون بتحتفلون

      غريب عجيب هالتصريح مو قال حداد 40 يوم شلون بيحتفلون؟!

اقرأ ايضاً