العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

#وقف_قناة_العرب... القصة التي تهمك

مواطنة تشاهد شعار قناة «العرب» أمس بعد انقطاع بث برامجها الترويجية
مواطنة تشاهد شعار قناة «العرب» أمس بعد انقطاع بث برامجها الترويجية

انتهت «القصة التي تهمك» بعد إعلان مجلس الوزراء يوم أمس الاثنين (9 فبراير/ شباط 2015) موافقته «على توصية الهيئة العليا للإعلام والاتصال بشأن وقف نشاط قناة العرب التلفزيونية»، وذلك لـ «عدم استكمال القناة المذكورة للتراخيص اللازمة والمتطلبات الفنية والإدارية قبل ممارسة نشاطها في مملكة البحرين»

وفور إعلان وقف القناة، اشتعل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بتغريدات المتابعين مستخدمين عدة انواع من الهاشتاق، من بينها «وقف_قناة_العرب». وتنوعت التغريدات بين مؤيد ومعلق وساخر، وحتى كان من بينها الشامت بالقناة.

وتوقف بث البرامج الترويجية على قناة «العرب» في الساعة الثالثة عصراً، كما تعطل الموقع الإلكتروني للقناة، من دون أن يصدر أي بيان عن إدارتها حتى كتابة هذه السطور.


مجلس الوزراء: وقف نشاط قناة «العرب» بناء على توصية الهيئة العليا للإعلام والاتصال... وصدمة كبيرة تصيب العاملين بالقناة

المنامة - ريم خليفة، صادق الحلواجي

قالت وكالة أنباء البحرين (بنا) أمس إن مجلس الوزراء «وافق على توصية الهيئة العليا للإعلام والاتصال بشأن وقف نشاط قناة العرب التلفزيونية وذلك للمبررات التي ساقتها الهيئة المذكورة وعرضها وزير شئون الإعلام بشأن عدم استكمال القناة المذكورة التراخيص اللازمة والمتطلبات الفنية والإدارية قبل ممارسة نشاطها في مملكة البحرين».

وقال وزير شئون الاعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي إن قرار وقف بث قناة العرب، التي تتخذ من المنامة مقرّاً لها « تم بناءً على عدم حصول القناة على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في مملكة البحرين، وإن ممارسة القناة نشاطها يجب أن يتوافق مع القوانين السارية، واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقيات الخليجية والدولية، وبما يتناسب مع الوضع الراهن إقليميّاً ودوليّاً من حرب حازمة ضد الإرهاب».

واكتفى الحمادي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الإثنين (9 فبراير/ شباط 2015) عقب جلسة مجلس الوزراء عن وقف قناة العرب بصورة «مؤقتة أم دائمة»، بالقول: إن القناة «أوقف نشاطها»، ولم يفصح عن أي معلومات إضافية.

وقال الحمادي: «سبق أن أعلنت هيئة شئون الإعلام أن هناك إجراءات إدارية وفنية يجب أن تستكمل من جانب القناة قبل استئناف بثِّها، ولذلك أوقفت، وقد تم توضيح ذلك في بيان نشرته القناة وكذلك الهيئة في وقت سابق. وما حصل حديثاً، حدوث دراسة لموضوع القناة وورود توصية من جانب الهيئة العليا للإعلام رُفعت إلى مجلس الوزراء بناء على كل المعطيات الخاصة بالموضوع، فالقرار بات واضحاً، القناة لم تحصل على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في مملكة البحرين، وقد تم اتخاذ الإجراء بوقف النشاط».

وجدد التأكيد على أن «عدم حصول القناة على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها، وهو ما يعد مخالفة للقوانين السارية في مملكة البحرين، ترتب عليه اتخاذ اجراء وقف نشاط القناة». وشدد الوزير على «ضرورة حصول أية مؤسسة إعلامية على الرخص اللازمة قبل مزاولة نشاطها».

صدمة كبيرة للعاملين

خبر وقف قناة «العرب» انتشر حوالي الساعة الثانية والربع بعد ظهر أمس وتسبب في «صدمة كبيرة» لجميع العاملين في القناة، الذين يبلغ عددهم الإجمالي نحو 300 شخص، يمثل البحرينيون قرابة 20 في المئة منهم.

وفي الثالثة عصراً انقطع بث البرامج الترويجية التي كانت تعرضها القناة منذ توقيف البث في فجر 2 فبراير 2015. وحينها أعلنت القناة عبر حسابها على «تويتر» وفي اعلان على شاشتها «توقف البث لأسباب فنية وادارية» مؤكدة «سنعود قريباً إن شاء الله».

وبحسب مصادر «الوسط»، فإن الصدمة التي أصابت العاملين، أمس الإثنين (9 فبراير 2015)، كان سببها موجة التفاؤل التي سادت قبل يوم من الإغلاق عندما انتشرت أنباء داخل القناة عن احتمال حل الموضوع، وعليه استمر العاملون جميعاً في العمل، كما لو أن البث مستمر على الهواء. غير أن انتشار الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهر أمس تسبب في احباط كبير واكتئاب وذهول لهول المفاجئة.

وقد اجتمعت الإدارة مع العاملين بعد انتشار الخبر، وطلبت من الجميع التوجه الى منازلهم، ووعدت بالتعامل الحسن مع العقد المبرم معهم في وقت لاحق، وبحسب التطورات والترتيبات التي يجب على القناة اتخاذها بعد تحديد خياراتها النهائية.

بيان هيئة شئون الإعلام

وكان البيان الذي وزعته هيئة شئون الإعلام، بعد ظهر أمس عبر «بنا»، وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة مدهشة، ذكر أن وقف نشاط قناة «العرب» جاء لـ «عدم حصولها على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في مملكة البحرين».

وقالت الهيئة في بيانها إنها «سعت لدعم القناة في استكمال المتطلبات الفنية والإدارية، وأن تمارس القناة نشاطها بما يتوافق مع القوانين السارية واللوائح المنظمة للمجال الإعلامي والاتفاقيات الخليجية والدولية، وبما يتناسب مع الوضع الراهن إقليميّاً ودوليّاً من حرب حازمة ضد الإرهاب، وجاء هذا السعي من منطلق أهمية دعم النشاط الإعلامي وتعدديته وحريته المرتكزة على قيم المهنية والموضوعية، إلا أنه لم يتم استيفاء تلك المتطلبات؛ ما استدعى الهيئة العليا للإعلام والاتصال اتخاذ الإجراء المناسب والتوصية لمجلس الوزراء بشأنه».

وأوضحت الهيئة أنها «حريصة على التزام جميع المؤسسات الإعلامية بالقوانين والأنظمة واللوائح والاتفاقيات ذات الصلة لتمارس دورها وأنشطتها بما يحافظ على حقوق جميع الأطراف».

وأكدت هيئة شئون الإعلام «استمرارية دعمها لكل المؤسسات الإعلامية الخاصة لممارسة عملها في مملكة البحرين وفق القوانين السارية»، وجددت «ترحيبها بمساهمة المؤسسات الإعلامية الخاصة في قطاع الإعلام والاتصال بما يساهم في رفد التوجهات الوطنية لزيادة فرص العمل النوعي للمواطنين والنمو الاقتصادي المستدام».

نفي العلاقة بين وقف قناة «العرب» باستضافتها قياديّاً في المعارضة

من جانب آخر، نفى وزير شئون الإعلام لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) العلاقة بين قرار وقف قناة «العرب» وبين استضافة القناة عند بدء بثها في (1 فبراير 2015) القيادي بالمعارضة البحرينية خليل المرزوق، مشدداً على أن القرار «جاء لعدم حصول القناة على التراخيص اللازمة قبل ممارسة عملها في البحرين».

وشدد الوزير على أن «الموقف الحالي هو إغلاق القناة نظراً إلى عدم استكمال المتطلبات الفنية والإدارية».

وكانت قناة «العرب» التي يملكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، تم تعليق بثها بعد ساعات محدودة من انطلاقها في الأول من فبراير/ شباط الجاري، وذكر حينها أن قرار تعليق البث جاء لأسباب فنية وإدارية.

وربط بعض المتابعين بين قرار الربط وبين استضافة القناة القيادي بجمعية «الوفاق» المعارضة خليل مرزوق حيث قام الأخير علناً بانتقاد قيام السلطات البحرينية بسحب الجنسية من 72 شخصاً... في حين ربط عدد آخر من المتابعين القرار بالمحتوى الذي ستقدمه القناة وخاصة فيما يتعلق بالحرب الدائرة ضد الإرهاب في المنطقة، حيث إن مدير القناة جمال خاشقجي صرح بإمكانية استضافة أبو بكر البغدادي، قائد ما يعرف بالدولة الإسلامية (داعش)، إذا ما أراد الظهور الإعلامي، وهو ما يعني إعطاء منصة إعلامية للحركات الإرهابية.

وفي رده على سؤال لـ «د ب أ»، عن سبب سماح السلطات البحرينية بالأساس لقناة العرب بالانطلاق والبث قبل استكمال التراخيص، قال الوزير: «لقد كان البث لساعات محدودة، وعندما اتضح عدم حصولها على تراخيص كانت مطلوبة منها ولم تحصل عليها، جاء قرار تعليق البث، وقلنا حينها ان هناك اشتراطات وتراخيص غير مكتملة».

وتابع «لقد سعينا إلى دعم القناة في استكمال التراخيص والاشتراطات حتى تمارس نشاطها بما يتوافق مع القوانين واللوائح المنظمة للعمل الإعلامي في البلاد... إلا انه لم يتم استيفاء تلك الشروط، ومن ثم جاءت توصية هيئة الإعلام لمجلس الوزراء بالإغلاق».

وردّاً على سؤال عن الموقف اذا ما قام ملاك قناة العرب والمسئولون عن إدارتها باستكمال التراخيص والاشتراطات المطلوبة، اكتفى الحمادي بالقول: «الموقف الحالي هو وقف نشاط القناة».

واستبعد الوزير البحريني أن يؤدي قرار إغلاق القناة إلى «إثارة أي نوع أو درجة من الخوف لدى القائمين على صناعة الإعلام في المنطقة، من ضخ استثمارات ضخمة في البحرين مجدداً»، لافتاً إلى وجود «عدد غير قليل من المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية والدولية، تمارس جميعاً عملها ونشاطها في البحرين بكل حرية ومن دون رقابة مسبقة».

وشدد الوزير على أن بلاده «تحرص وتشجع كل الأنشطة الاستثمارية الخاصة»، مشيراً إلى «وجود آلاف المؤسسات الخاصة ما بين دولية وإقليمية، تعمل في البحرين في مختلف المجالات، وتمارس نشاطها بلا مشاكل تذكر، وخاصة مع استكمال تلك المؤسسات التراخيص والاشتراطات المطلوبة كل في مجاله».

زيارة وزير الإعلام لقناة «العرب» قبل بدء البث

وكان وزير شئون الإعلام عيسى عبدالرحمن الحمادي زار قناة «العرب» يوم الأربعاء (28 يناير/ كانون الثاني 2015) قبيل انطلاقها.

ونقلت حينها وكالة أنباء البحرين (بنا) تصريحات للوزير قال فيها «إن انطلاق قناة العرب الإخبارية قريباً من البحرين سيشكل إضافة جديدة، ونقلة نوعية في مسيرة العمل الإعلامي العربي وتميزه».

وأضاف لدى زيارته المقر الرئيسي للقناة في مركز البحرين التجاري العالمي بالعاصمة المنامة أن «انطلاق هذه القناة الإخبارية من أرض البحرين يضاف إلى سلسلة الإنجازات والمكتسبات الحضارية التي تشهدها مملكة البحرين».

وأعرب حينها عن «شكره الجزيل لرئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ومالك قناة العرب صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود على ثقته باختيار مملكة البحرين لانطلاق هذه القناة، والتي تعكس ما تتميز به البحرين من أجواء الانفتاح الإعلامي والشفافية والتطور الديمقراطي، والإمكانات التقنية والبشرية التي تزخر بها البحرين».

وأكد الوزير، خلال تلك الزيارة أن «البحرين بإمكانياتها البشرية والمادية وانفتاحها الاقتصادي تعد مصدر جذب للكثير من الشركات العالمية ومنها الشركات الإعلامية المرموقة، ولاسيما أن البحرين مقبلة على تطورات مهمة في مسيرتها الإعلامية».

وخلال زيارته المذكورة التقى بمدير عام القناة جمال خاشقجي والمدير التنفيذي للموارد البشرية والشئون الإدارية سلطانه الرويلي، واستعرض معهما مجالات التعاون والتنسيق بين وزارة شئون الإعلام وقناة «العرب» في الشئون الإعلامية والإخبارية وتبادل الخبرات بما يخدم المصلحة المشتركة للجانبين».

وأشاد حينها خاشقجي بـ «أجواء الحريات الإعلامية والانفتاح والتقدم التي تتميز بها مملكة البحرين، والمزايا والتسهيلات التي تقدمها إلى جميع المستثمرين في الميادين كافة».

وأكد أن «اختيار العاصمة البحرينية المنامة يأتي انسجاما مع إيمان القناة والقائمين عليها بأن البحرين يمكنها أن تمثل منصة إعلامية قوية في العالم العربي».

وأكد خاشقجي لوكالة «فرانس برس» في وقت سابق أن «العرب» ستكون على مسافة واحدة من الجميع. وقال: «لن نقوم بالاصطفاف الى جانب أي طرف».

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 48 | 3:55 م

      شو يعني

      خليل مرزوق يسوي مشاكل

    • زائر 47 | 12:09 م

      هههه

      حدث العاقل بما لا يعقل

    • زائر 46 | 5:58 ص

      ولد الرفاع

      ولد الرفاع مافهمنا ويش تقول
      مره ثانيه ترجم من الاوردو الى العربي

    • زائر 44 | 4:21 ص

      قناة العرب

      اولا الكلام الذي يدور حول ان القناة لم تحصل على تصريح لمباشرة بث قناتها فهدا الكلام حتي المجانين اتقول لكم العبوا غيرها. مستحيل قناة تقوم بجميع الترتيبات من أدوات وكاميرات وموظفات واشهر وهي تعمل على الترتيب لهدا اليوم وفي نهايه يخرج لنا ... وزير الاعلام ليقول لنا بان القناة لم تحصل على تصرح. التصريح من خلال زيارة الوليد للملك هدا بحد داته تصريح. الكل يعرف ان القناة امتنع عن ان تكون عبدا لكم تسرونها حيث ماشئتم. لا تقعد اشلخ علينا.

    • زائر 42 | 1:52 ص

      هل هذه الصورة المناسبة للبحرين؟؟

      والله حسافة عليش يا بحرين.. كل ما يصير عندنا أمل بأن تتغير الأمور إلى الإيجابية والأفضل بأفكار جديدة وخلاقة، نشوف التراجع مرة أخرى!!

    • زائر 41 | 1:44 ص

      غير مرخصه

      وزير الإعلام يهنئ القناة بالافتتاح وحضور مقابلة ، وبعدين أتقول غير مرخصة !!!
      قمة التناقض

    • زائر 39 | 1:39 ص

      عندما تتصارع الفيلة يموت العشب..مثل هندي قديم

      وفي ايقاف قناة العرب عن البث نهائيا هو في الحقيقة صراع إمبراطوريات إعلامية تنفق الملايين وتكسب الملايين ولكن همها تسويق اجندتها الخاصة..المقابلة مع المرزوق هي الفرصة او الطعم الذي بسببه برر التوقيف ولكن ....................

    • زائر 38 | 1:26 ص

      لا تهمني

      لا تهمني

    • زائر 35 | 1:09 ص

      احترام العقول قبل ...... !

      عدم حصول القناة على التراخيص للبث الفضائي من وين تصدر ؟ من البلدية مثلا ! ووزير الاعلام اخر من يعلم ويزورهم ويبارك لهم افتتاح القناة !!!!

    • زائر 34 | 1:08 ص

      اوقفت القناة ( ولم يقف كتبة الزار عن التحريض )

      القناة التي كان منتظرا لها ان تكون من كبريات القنوات العربية اوقفت ولم يصرح اصحابها بشيء يسيء لأحد ( ولكن ) عاى الجانب الآخر انظر لكتبة الزار والتحريض ما يكتبون وماذا يطلقون من اوصاف ؟؟ لن يتغيروا ولن يهدأ لهم بال الا والبلد فوضى وخراب بسبب تحريضهم الدولة على الناس وعلى كل صوت شريف حر .

    • زائر 33 | 1:02 ص

      اعتقد

      اعتقد كل شي وضح لك يا ابن طلال ..

    • زائر 32 | 12:49 ص

      الوليد ورقصة الحرية

      الوليد بن طلال والرقص في ملعب الحرية وخاصة في وطني وكان الرد من مجلس الحرية بي تسكير القناة العرب في البحرين والحرية فقط كلام

    • زائر 31 | 12:42 ص

      زوبعة في فنجان

      ان غلق قناة العرب ما هي الا زوبعة في فنجان الغرض منها اعطاء القناة صبغة القناة الحيادية والمصداقية. فالوليد بن طلال لم يصرف 150 مليون لكي تغلق القناة لاسباب إجرائية. غدا ستعود قناة العرب وسيعتقد الجميع بانها تنقل الخبر كما كان بدون تحيز فكل هذا ما هو الا بربوجاندا اعلامية وطريقة تسويقية...

    • زائر 30 | 12:26 ص

      .............

      محد قال ليهم يفتحون قناتهم في البحرين
      ليش مافتحوا في لندن
      هناك محد ليهم

    • زائر 29 | 12:15 ص

      الي مو مصدق بكيفه

      أي باقي من الترخيص بس ورقة واحدة بس نسوا ماوقعوها ولي يفترض يوقعها طالع إجازة عادي عادي تحصل

    • زائر 27 | 12:08 ص

      الحمد لله على كل حال

      الحمد لله كل يوم يمر يفضح تعامل هالحكومة امام العالم ودول الخليج مع شعبها المطالب بحقوقه

    • زائر 26 | 12:01 ص

      ولد الرفاع

      جمعية الوفاق عينة علي قناة يبي يأخذ قناة العرب

    • زائر 24 | 11:44 م

      3 دقائق فقط

      بسبب المقابلة لخليل المرزوق و التي مدتها 3 دقائق فقط أوقفت القناة و فضحت الحكومة التي دائما تفاخر بحرية الإعلام ، السالفة ليست بوقف القناة و الخسائر المالية التي صرفت عليها و إنما بماذا سيقابلون للأمير الوليد بن طلال ؟

    • زائر 23 | 11:39 م

      طبيعي

      يعني تبي تقول لي انك بتفضح سلوكياتي وتبيني اسمح لك تنشر غسيلي ... يعني احنا مو كافينا قناة العالم والؤلؤة و غيرهم حتى اشياءنا الخاصة طلعوهما للناس.. حرام عليكم ناس ، الله امر بالستر مو تفضحونا من قعر دارنا يا جماعة .

    • زائر 36 زائر 23 | 1:20 ص

      !!!!

      قل خيرا او اصمت

    • زائر 21 | 11:36 م

      جمبزه

      عن الجمبزه واللعب بعقول البشر

    • زائر 20 | 11:33 م

      ماله داعي توقفون القناة

      والله غلطانين توقفون القناة علشان هذا الشخص لانكم ي هذه الحالة اعطيتوه اكبر من حجمة. كان يتكلم والمذيع يرد عليه ويفحمه ما عندكم سالفة سويتوه مشهور على الفاضي

    • زائر 17 | 11:24 م

      واشاد مدير القناة بأجواء الحريات والانفتاح في البحرين

      اتوقع الحين مدير القناة عرف زين اجواء الحريات في البحرين، يا .....يا ترحل

    • زائر 15 | 11:22 م

      احد يفتح قناة اخبارية خاصة في البحرين؟

      البحرين مافيها الا القنوات الحكومية، عندكم دبي او لبنان تاركينها وجاين البحرين !

    • زائر 14 | 11:22 م

      $^_=&€*^$/^&&^what

      وفي رده على سؤال لـ «د ب أ»، عن سبب سماح السلطات البحرينية بالأساس لقناة العرب بالانطلاق والبث قبل استكمال التراخيص، قال الوزير: «لقد كان البث لساعات محدودة،

    • زائر 13 | 11:21 م

      مفكر اسود الفاتح

      للعلم ان ايقاف القناة تم بسبب انتهاكها لقوانين المرور الجديدة ولذا لا داعي لتسييس الموضوع فنحن دولة القانون والمؤسسات الدستورية

    • زائر 11 | 11:02 م

      الحقيقه

      لانها فضحت البحرين من خلال مقابله أجرتها مع أحد المعارضين والطالبين بالتحول الديمقراطي فكانت بداية النهايه للقناة

    • زائر 12 زائر 11 | 11:08 م

      باال لهدرجه !!

      بصراحه خوش ديمقراطيه تصيبك بالصدمة والدهشه طيب الحكومه كل دول العالم وياها والاعلام الاقوى والاكثر وياها صحافه محليه وعالميه وياها وموقفها في السليم حسب اعتقادها طبعا ليشش تخاف من صوت معارض !!!!

    • زائر 19 زائر 11 | 11:32 م

      مو شغلك

      مو شغلك

    • زائر 8 | 10:20 م

      الحقيقة

      انا للان لم ارى قناة اخبارية واحده مستقله او حكوميه موضوعيه او حياديه
      جميعا يعملون وفق اجندات مرسومه مسبقا
      انا اعتقد لبث قناة حياديه و موضيعيه يجب بثها من الفضاء و بادارة فضائين غ”غ”
      و بلاخص العالم العربي و الاسلامي من المستحيل دوله اسلاميه تقبل بقناة حياديه و موضوعيه

    • زائر 7 | 10:18 م

      اممم

      انصحه يفتحها بقطر ويطلع حرررته وياخذ راحته بالبث ..لان نعرف ليش بندو القناة طبعا

    • زائر 6 | 10:14 م

      نقطة نظام

      لو كان السبب كما قيل لطلب من القائمين على استكمال الاجرآت هذا من جهة ومن جهة اخرى المقابلة التي اجريت مع الوليد بن طلال تفند كل ما يدعي المسؤلين عن قرار ايقاف بث القناة ... وكل ذلك والسؤال الذي يبطح نفسه هل السبب من وقف بث القناة كما قيل ام المقابلة التي اجرتها القناة مع المرزوق وهي ماتنذر ببداية للترويج عن مايدور في الشارع البحراني
      همسة في اذن بن طلال
      افتح القناة في لندن وعندك المعارضه هناك والمقابلات ببلاش

    • زائر 5 | 10:10 م

      صقر الخليج

      ذهب مع الريح!!

    • زائر 18 زائر 5 | 11:24 م

      من يصدق

      وفي رده على سؤال لـ «د ب أ»، عن سبب سماح السلطات البحرينية بالأساس لقناة العرب بالانطلاق والبث قبل استكمال التراخيص، قال الوزير: «لقد كان البث لساعات محدودة،

    • زائر 4 | 9:48 م

      عظم الله أجوركم

      عظم الله أجوركم ، وأحسن لكم العزاء. يمكن تحتاجون تدفعون صدقة.

    • زائر 3 | 9:41 م

      لا تعليق

      والله احسّ بانه هالضجّة كلها لصالح القناة وأتمنى ان لا تكون مفتعله لجذب الجمهور لها، في البدايه لقاء مع نائب رئيس جمعية الوفاق المعارضه وبعدها قطع البث !؟ وكلها كم يوم وراح ترجع والكل بيبحث عن تردد القناة بسبب هالضجّة الاعلاميه

    • زائر 43 زائر 3 | 1:56 ص

      انت

      انت الوحيد الي فهمتها، صح كلامك دائما القناة اليديده تطلع على اساس انها محايده وتصير الضجه عليها وبعدين يسوون لها مسرحيه وبعدين يصير لها متابعين وتنجح. وفوق ذي ترى هاذي قناة الوليد مستحيل بيضر البحرين

    • زائر 2 | 9:30 م

      سؤال لمن يهمه الامر الاعلان للقناة تبشر بقرب افتتاحها على اعلى مبنى في البحرين ماذا يعني

      الظاهر الإعلانات ومقابلة سعادة الوزير في القناة بعد مقابلة المعارض تعني انتهاء القناة من كل الإجراءات الفنية والإدارية تخرج علينا السلطات لتقول لم يستوفي الشروط وغيرها من الكلام الضعيف ونقول لك أيها المستثمر عليك بدبي او لندن فهما افضل مكانين ولا تبتئس فإنها كبوة فا اقلها عرفت حجم الحرية من البداية هنا والعوض على الله

    • زائر 1 | 9:07 م

      نعم

      بس عشان تشوفون يا قناة العرب شلون عندنه حريه في البلد، ومسؤولين >>>على المواطن ومطلوب منه يضحك ويقول سمعا وطاعة ولا مجال للنقاش، يريدون منا ان نصبح ....نساق حيثما شاؤو.

اقرأ ايضاً