العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ

العاهل يجري مباحثات مع نظيره الأردني في عمّان ويعزِّي في الكساسبة

وصول جلالة الملك إلى الأردن أمس
وصول جلالة الملك إلى الأردن أمس

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الإثنين (9 فبراير/ شباط 2015) جلسة مباحثات مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وذلك في قصر بسمان الزاهر بالعاصمة الأردنية (عمّان)، تناولت العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي بداية الجلسة، قدم صاحب الجلالة الملك تعازيه وتعازي حكومة وشعب مملكة البحرين إلى جلالة العاهل الأردني وشعب الأردن الشقيق باستشهاد فقيد الأردن الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.


قدم جلالته التعازي باستشهاد الطيار الكساسبة

العاهل يجري مباحثات مع نظيره الأردني في عمّان ويعود إلى البلاد

عمّان، المنامة - بنا

عقد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الإثنين (9 فبراير/ شباط 2015) جلسة مباحثات مع عاهل المملكة الأردنية الهاشمية أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وذلك في قصر بسمان الزاهر بالعاصمة الأردنية (عمّان)، تناولت العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين والسبل الكفيلة تعزيزها وتنميتها على الأصعدة المختلفة بما يخدم المصالح المشتركة للمملكتين وشعبيهما.

وفي بداية الجلسة، قدم صاحب الجلالة الملك تعازيه وتعازي حكومة وشعب مملكة البحرين إلى جلالة العاهل الأردني وشعب الأردن الشقيق باستشهاد فقيد الأردن الشهيد الطيار معاذ الكساسبة (رحمه الله)، سائلاً المولى عزَّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه ويسكنه فسيح جناته.

وجدَّد جلالته استنكار مملكة البحرين وإدانتها الشديدة للعمل الإجرامي الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي بإعدام الطيار معاذ الكساسبة، مؤكدا تضامن البحرين ووقوفها الى جانب الأردن الشقيق في اتخاذ ما يراه من إجراءات إزاء هذا التنظيم الإرهابي.

وأكد جلالة العاهل عمق ومتانة العلاقات الأخوية البحرينية الأردنية، والتي تتميز بتاريخ طويل من الأخوة والتفاهم والتنسيق المشترك على المستويين الرسمي والشعبي.

كما أشاد جلالته بالمواقف المشرفة التي تقفها دائماً المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تجاه مملكة البحرين، ودورها في دعم القضايا العربية، وتعزيز التضامن العربي وجهود تعزيز السلام.

وقال جلالة الملك إنه لمن دواعي الالتزام والتقدير للشعب الأردني الشقيق، وفي مقدمتهم أخوه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، وذلك في أن يكون جلالته بينهم اليوم، كأهلٍ وعزوة، لتقديم خالص العزاء والمواساة في المصاب الكبير الذي ألمَّ بالأردن وامتدَّ أثره حزناً واستنكاراً واحتساباً عند الله عز وجل إلى البحرين وأهلها، باستشهاد فقيد الأردن الشهيد الباسل الطيار معاذ الكساسبة، رحمه الله وأدخله فسيح جنانه، ومن سبقه من شهداء الواجب.

وأكد جلالة الملك أن زيارته الأردن الشقيق تأتي للنظر في تطوير وتعزيز جميع خيارات التعاون والتنسيق المشترك، التي يعود فضلها، بعد الله، إلى تلك المواقف الداعمة للمغفور له، بإذن الله تعالى، صاحب الجلالة الملك حسين بن طلال، وفي مقدمتها تلبيته، رحمه الله، لرغبة والد جلالته صاحب السمو الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، طيب الله ثراه، في أن تكون الأردن بخبراتها وإمكاناتها العسكرية المتقدمة، خير عون وداعم عند تأسيس «قوة دفاع البحرين»، التي تعتبر بفخر نموذج متطور في التنظيم والجاهزية الدفاعية عبر التزود بأحدث العلوم العسكرية والمعرفية.

كما أكد جلالته استمرار هذا التلاحم والتعاون المتبادل بين البلدين الشقيقين منذ خمسينات القرن الماضي، حتى يومنا هذا، ليشمل المجالات العسكرية والأمنية والطبية والثقافية والتعليمية والإعلامية كافة، بقيادة أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني وحكومته الموقرة، والذي حرص على استمرار مسيرة التعاون المشترك من منطلق الحرص ذاته الذي جمع بين قادة البلدين على مر السنين، الأمر الذي يزيد جلالته قناعة بأهمية استمرار تلك العلاقات وتنميتها بما يعود بالنفع والخير على الشعبين الشقيقين.

وكرر جلالة الملك خالص تعازيه للجميع، معرباً، في الوقت ذاته، عن مدى فخره بما تشهده الأردن اليوم، من تلاحم وتضامن ولحمة، طالما عُرف بها الشعب الأردني الشقيق في مواجهته الأزمات والمحن حفظاً وصوناً لوحدة صفه واستقرار وطنه، سائلا المولى عز وجل أن يحفظ الأردن من كل شر ومكروه.

واكد العاهلان حرصهما المشترك على تنمية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين لما فيه الخير لشعبيهما الشقيقين.

وأبدى جلالة الملك وجلالة العاهل الأردني ارتياحهما التام لمسار هذه العلاقات وما تشهده من تقدم وتطور في المجالات كافة.

كما بحث العاهلان التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين حيالها، وأكدا أهمية تعزيز التضامن العربي في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الأمة العربية لمواجهة مختلف التحديات بما يخدم الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه، قدر صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عالياً مواقف مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك الداعمة والمساندة للأردن، معرباً عن خالص شكره وتقديره لأخيه صاحب الجلالة الملك على هذه المشاعر الأخوية الصادقة وعلى زيارته الكريمة للأردن، مشيدا بالمواقف المشرفة والأصيلة لمملكة البحرين بقيادة جلالة الملك تجاه الأردن وشعبه، والتي تجسد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وأكد الزعيمان، في هذا الصدد، أن الحرب على الإرهاب والتطرف هي حرب لحماية الدين الاسلامي ومبادئه السمحة وتعاليمه المعتدلة من الأعمال الاجرامية والوحشية التي يتصف بها تنظيم داعش الارهابي الجبان، والتي توحد المجتمع الدولي أكثر لمحاربته وهزيمته والقضاء عليه.

كما لفت الزعيمان الى أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الدينية وفي مقدمتها الأزهر الشريف في توضيح الصورة الحقيقية للاسلام وحماية الأجيال من مخاطر الفكر المتطرف.

إلى ذلك، حضر جلالة الملك مأدبة الغداء التي أقامها العاهل الأردني تكريماً لجلالته بمناسبة زيارته المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

هذا وقد غادر عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المملكة الأردنية الهاشمية أمس (الإثنين) عائدا الى أرض الوطن حيث كان في وداعه أخوه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وقد عاد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بحفظ الله ورعايته الى ارض الوطن أمس (الإثنين) بعد زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أجرى خلالها مباحثات مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين تناولت العلاقات الاخوية التاريخية الوطيدة والمتميزة التي تجمع المملكتين وشعبيهما الشقيقين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات المختلفة، اضافة الى آخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدولية.

وكان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصل الى المملكة الأردنية الهاشمية أمس (الإثنين) حيث كان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله أخوه عاهل المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وجرت لجلالة الملك مراسم الاستقبال الرسمية لدى وصول جلالته إلى مطار ماركا العسكري حيث استعرض صاحبا الجلالة حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما فيما عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الملكي البحريني والملكي الأردني، وأطلقت المدفعية احدى وعشرين طلقة تحية لمقدم جلالة الملك.

كما كان في الاستقبال سمو الأمير فيصل بن الحسين ودولة رئيس الوزراء ودولة رئيس مجلس الأعيان ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس القضاء ودولة رئيس الديوان الملكي ورئيس المحكمة الدستورية ومدير مكتب جلالة العاهل الأردني ومستشارو جلالة العاهل الأردني ومحافظ العاصمة عمان ونائب أمين عمان وسفيرا البلدين واركان السفارة البحرينية في عمان والسفراء العرب المعتمدون لدى الأردن.

ورافق صاحب الجلالة في هذه الزيارة وفد عسكري كبير برئاسة رئيس هيئة الأركان بقوة دفاع البحرين.

وبهذا المناسبة تفضل جلالة الملك بالتصريح الآتي:

في هذا اليوم، نؤكد تضامننا مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وقيادتها الحكيمة، ممثلةً في أخينا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، ولتقديم واجب العزاء لجلالته، وللشعب الأردني الشقيق، ولأسرة الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، البطل الذي أفنى حياته دفاعاً عن وطنه، وعن أمته العربية، وعن دينه الإسلامي الحنيف ضد المجرمين الإرهابيين الذين شوهوا صورة الإسلام، وقيمه السمحاء، ومثله العليا السامية، وقدموا صورة بالغة السوء عن هذا الدين القويم.

وإننا إذ نعرب عن اعتزازنا وتقديرنا لما يربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية من علاقات تاريخية وطيدة في المجالات كافة، فإننا نتطلع إلى النظر بشكل متقدم في تطوير جميع خيارات التعاون، والتي تجاوزت في تطورها وتقدمها كل الأعراف والعلاقات التقليدية بين الدول، واننا وباسمنا، وباسم بلادنا وشعبنا، نؤكد دعمنا ووقوفنا التام والثابت مع المملكة الأردنية الهاشمية في جميع الظروف، وخاصةً فيما تتخذه من إجراءات وخطوات حاسمة للقضاء على الإرهاب ودحره بصوره وأشكاله كافة، ومهما تكن دوافعه ومبرراته بكل قوة وحزم.

داعين المولى عز وجل أن يسدد خطى أخينا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لكل خير، وأن يحفظ المملكة الأردنية الهاشمية وشعبها الشقيق من كل سوء ومكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والمزيد من التقدم والرقي والازدهار.

وكان عاهل البلاد غادر أمس، متوجهاً الى المملكة الأردنية الهاشمية حيث كان في مقدمة مودعي جلالة الملك لدى مغادرته قاعدة الصخير الجوية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

رئيس هيئة الأركان يصل إلى الأردن في زيارة للقوات المسلحة الأردنية

على صعيد متصل، وصل رئيس هيئة الأركان لقوة دفاع البحرين الفريق الركن ذياب صقر النعيمي أمس الإثنين (9 فبراير/ شباط 2015) الى مطار ماركا العسكري بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وذلك في زيارة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

هذا ويرافق رئيس هيئة الأركان وفد عسكري رفيع المستوى.

العدد 4539 - الإثنين 09 فبراير 2015م الموافق 19 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً