العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

جامعة البحرين: يوم المهن 15 ينطلق بـ40 وزارة وشركة ومؤسسة من داخل البحرين وخارجها

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت نائبة رئيس جامعة البحرين لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين هيا علي النعيمي، أن اللجنة المنظمة لفعالية "يوم المهن 15" قد أنهت عملية تسجيل الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة لهذا العام، حيث بلغ عددها 40 مؤسسة من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخارجها، المهتمة بتنويع فرص التواصل مع طلبة جامعة البحرين وخريجيها عبر اغتنام فرص لقائهم عن قرب وتوعيتهم بحاجات سوق العمل.

وذكرت د. النعيمي أن يوم المهن الخامس عشر سوف يقام برعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء جامعة البحرين الدكتور ماجد بن علي النعيمي، وقد تقرر عقد الفعالية على مدار ثلاثة أيام (9،10،11) مارس 2015 بمقر الجامعة في الصخير.

وأضافت النعيمي أن اللجنة المنظمة تواصل العمل على استعدادات يوم المهن، من خلال إعداد حلقة حوارية بين الطلبة وشركات الفئة البلاتينية (بتلكو)، والذهبية (جيبك وبابكو وألبا) المقرر عقدها في تاريخ 4 مارس 2015، تهدف إلى توعية الطلبة بيوم المهن وكيفية الاستعداد له كونه فرصة قيمة يستطيع الطالب من خلالها حصد أكبر عدد ممكن من المعلومات عن سوق العمل وشرح القواعد الأساسية التي يجب على الطالب اتباعها قبل يوم المهن، وأثناءه، وبعده بما يضمن له التواصل مع ممثلي الشركات بالصورة الملائمة التي تعكس مدى اهتمامه بمستقبله المهني.

وقد عكفت اللجنة المنظمة على تصميم الكتيب الإلكتروني، الذي يحوي نبذة عن كل الشركات لتوفير فكرة عامَّة عما سيراه الطالب خلال الفعالية، بالإضافة إلى خارطة المعرض والدعوات الخاصة للطلبة والشركات، ومجلة خاصَّة بالمعرض يتم توزيعها من خلال الراعي الإعلامي للمعرض (صحيفة الأيام). بالإضافة إلى ذلك فإن المكتب بصدد تدشين موقع خاص بيوم المهن (www.uob.edu.bh) يحتوي على ثلاثة أقسام، قسم خاص بالطالب الجامعي يحتوي على المعلومات التي يحتاج إليها الطالب للاستعداد للمعرض، وقسم خاص بالشركات المشاركة حيث يقدم نبذه عن كل منها، وقسم خاص بالجانب الإعلامي مع تغطية مصورة للحدث.

وفي الختام دعت النعيمي طلبة جامعة البحرين وخريجيها كافة، من اغتنام هذه الفرصة لعرض أفضل مالديهم ولتحقيق طموحاتهم المهنية والمستقبلية وتكليل نجاحهم في مسيرتهم العلمية بنجاح آخر في مسارهم المهني.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً