العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

"مجلس الأمانة" يفتتح مجلسه الأسبوع الخميس لأهالي العاصمة

كشفت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس أمانة العاصمة مها صالح آل شهاب عن افتتاح المجلس الأسبوعي للأمانة الخميس المقبل لاستقبال أهالي العاصمة.

وأشارت آل شهاب إلى أن المجلس الأسبوعي سيكون من الساعة 9 حتى 11 صباحاً وذلك بهدف التعرف على احتياجات المواطنين واستلام شكاواهم وشرح اختصاصات مجلس الأمانة، إضافة إلى إطلاع الأهالي والمقيمين على مشاريع المجلس في الفترة المقبلة.

وأضافت آل شهاب" يسعى مجلس أمانة العاصمة من خلال هذا المجلس إلى الاقتراب من الأهالي والمقيمين في المحافظة وتلمس احتياجاتهم عن قرب، ونحن نؤمن في المجلس بأننا لا يمكن أن نعمل بعيداً عن الناس، بل إن القاعدة الشعبية هي التي ترسم الخطط والمشاريع ومن خلالها نحقق الإنجازات، وأي مشروع على الأرض لا يمكن أن يتم إلا من خلال عرضه على الأهالي ومعرفة وجهات نظرهم لأنهم من سيستفيد من هذا المشروع".

وتابعت" كما أن المجلس بدأ في اللقاء مع مؤسسات المجتمع في مناطق العاصمة، وتم الاتفاق على تنظيم زيارات ميدانية إلى جميع المناطق لأنه من دون النزول إلى الشارع والتعرف على احتياجات الناس لا يمكن للمجلس أن يؤدي عمله المطلوب وهو تقديم الخدمات البلدية إلى المواطنين والمقيمين (...) لاشك أن العاصمة لها خصوصية عن بقية المحافظات في المملكة باعتبارها الواجهة السياحية والاقتصادية إلى جانب ما تحظى به من جوانب تراثية لا يمكن إغفالها، لذلك من الأهمية بمكان أن يأخذ مجلس أمانة العاصمة هذه الجوانب بعين الاعتبار".

وكشفت آل شهاب عن تطلع المجلس إلى تنظيم لقاء تشاوري مع نواب العاصمة لنفس الهدف وهو طرح أوجه التعاون مع النواب والوقوف على مقترحاتهم من أجل تطوير العاصمة، وإمكانية الاستفادة من النواب في تطوير التشريعات البلدية بما يخدم العاصمة.

وأشارت إلى ضرورة أن يتعرف المواطنون والمقيمون على اختصاصات مجلس أمانة العاصمة والخدمات التي يستطيع تقديمها والتي تحددها المادة (19) من الفصل الثاني من قانون البلديات رقم (35) لسنة 2001.

ودعت آل شهاب المواطنين والمقيمين للتواصل مع الوزارات الخدمية من أجل خدمات الطوارئ والإبلاغ عن المخالفات، وذلك على النحو التالي:

- وزارة البلديات والتخطيط العمراني 80008188

- وزارة الأشغال (طوارئ المجاري) الخط الساخن 80001810

- طوارئ الكهرباء والماء 17515555

- شئون البيئة الخط الساخن 17785659

- طوارئ البلدية 39609331

- الإبلاغ عن رمي القمامة من السيارات 80001855

- مجلس أمانة العاصمة 17247777

- مركز الاتصال الوطني 80008001

- شركة النظافة 80001111

ولفتت آل شهاب إلى أن الوزارات الخدمية على أتم الاستعداد لتقديم خدماتها إلى المواطنين والمقيمين ولديها الكادر المتخصص للرد على الاتصالات والاستجابة السريعة، موضحة " بإمكان المواطن الاتصال بمركز الاتصال الوطني لتحويله على الوزارة المختصة أو الاتصال برقم الطوارئ أو الخط الساخن لتقديم البلاغ عن أي خدمة أو شكوى و ذلك حتى يتسنى اعطاء الخدمة المطلوبة رقم للمراجعة وبالتالي يسهل تسجيل الشكوى ومتابعتها عبر النظام . ويمكن الرجوع للمجلس في حال وجود مشكلة في هذه الشكاوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:54 ص

      مشكوره

      نطالب بالتحري عن الشقق المشبوهه في العاصمه شقق الزنا والرذيله والتي أصبحت منتشره بشكل ملحوظ يمكن انت أعلم بهذه الشقق يا صاحبة العصمه والشرف

اقرأ ايضاً