العدد 4537 - السبت 07 فبراير 2015م الموافق 17 ربيع الثاني 1436هـ

"المسرح والتسامح" جديد ثقافية الشارقة

الوسط – المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

صدر عن قسم الدراسات والنشر في دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة كتاب "المسرح والتسامح" في نحو 150 صفحة من القطع المتوسط وضم عشر مداخلات ركزت على الدور الذي يسهم به المسرح في تشكيل وحفز الوعي بالاختلاف وحرية الاعتقاد والتعبير، سواء في خطابه النقدي أو رسائله الجمالية والفكرية أو مواقف رموزه وعبر الأشكال المختلفة لإنتاجه، رسمية وأهلية.

وضم الكتاب الذي أعده عصام أبو القاسم مساهمات لكل من مرعي الحليان وعلي العبدان من الإمارات ونورة لغزاري وسعيد كريمي من المغرب وسامي الجمعان من السعودية ومحمود نسيم ومايسة زكي وحاتم حافظ من مصر ولخضر المنصوري والسعيد بوطاجين من الجزائر وعبد الله الكفري من سوريا وفيصل سعد من السودان، وبسمة فرشيشي ومعز المرابط من تونس.

وناقشت الأوراق، التي كانت قد قدمت ضمن ملتقى الشارقة الحادي عشر للمسرح العربي 2014، طائفة واسعة من المحاور في اطار العنوان الرئيس، فثمة مقاربات حول مفهوم التسامح في المدونات التاريخية ومتون الفلسفة وفي التراث والدين كما ان هناك اضاءات حول الجهود العربية التي توسطت بالمسرح في سعيها إلى ترسيخ ثقافة التسامح والتآخي والتضامن بين الناس.

وتنوعت المساهمات في مناهجها بين التحليل والنقد والتوصيف كما تباينت في مداخلها إلى الموضوع بين الماضي والحاضر وبين الرؤى النظرية والتجارب العملية.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً