العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

«السوق المركزي» في تامبير بفنلندا

الوسط - منصورة عبدالأمير 

06 فبراير 2015

يشارك المخرج البحريني الشاب صالح ناس بفيلمه «السوق المركزي» في مهرجان تامبير للأفلام Tampere Film Festival الذي يقام في فنلندا، ويعد أحد أكبر مهرجانات أوروبا للفيلم القصير. ويعد «السوق المركزي» الفيلم الوحيد الذي يمثل بلداً عربياً في مسابقة المهرجان. ويعقد المهرجان دورته الخامسة والأربعين في الفترة 4 - 8 مارس/ آذار 2015.

وشارك فيلم «السوق المركزي» في عدد من مهرجانات الأفلام العربية والدولية، من بينها مهرجان كالاغاري السينمائي الدولي في كندا، ومهرجان سان فرانسيسكو للسينما العربية في كاليفورنيا، ومهرجان مونتريال السينمائي الدولي.

ويروي الفيلم قصة صبي يعمل في السوق المركزي، حيث يقوم بنقل المشتريات وتوصيلها، وتأتيه الفرصة لكسب مبلغ مالي كبير من خلال حلب عنزة في حظيرة مجاورة.

قام ببطولة الفيلم الشاب الموهوب عبدالله حسن، وهو من تأليف وإخراج صالح ناس ومن تصوير شاكر بن يحمد. أما الموسيقى التصويرية فهي من تأليف المايسترو البحريني محمد حداد، وقام بتصميم الصوت عبدالله جمال وتم التسجيل بواسطة عادل محمود. الفيلم من إنتاج إليمنتز للتصوير السينمائي (Elements Cine Productions)، كما حصل على دعم جزئي من وزارة الثقافة ودعم «إنجاز» التابع لسوق دبي السينمائي.

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً