العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

الشهابي والسفير حمود يبحثان تبادل الخبرات الصحية مع السعودية

بحث وزير الصحة صادق الشهابي مع سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة، على هامش مؤتمر وزراء صحة الخليج الثامن والسبعين الذي عقد في الرياض خلال الفترة 4 - 5 فبراير/ شباط 2015، تحت شعار «قياس أداء النظم الصحية... طريق الامتياز»، مجالات التعاون بين البلدين الصديقين، والاتفاق على العمل لزيادة التعاون وتبادل الخبرات في المجال الصحي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وتقدم الوزير بالشكر والتقدير إلى السفير البحريني على جهوده في تعزيز التعاون بين البلدين، فيما أشاد السفير البحريني بمستوى الخدمات الصحية في مملكة البحرين، داعياً في الوقت نفسه وزير الصحة للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة في السعودية والتباحث مع وزارة الصحة السعودية للارتقاء بالتعاون الصحي بين البلدين وتبادل الخبرات.

على صعيد متصل، قال وزير الصحة إن مؤتمر وزراء الصحة لدول مجلس التعاون كان مثمراً وناقش العديد من المحاور الصحية المهمة واتخذ العديد من القرارات التي تصب في مصلحة شعب دول الخليج، لافتاً إلى أن الموضوع الرئيسي للمؤتمر «قياس أداء النظم الصحية... طريق الامتياز» يأتي استشعاراً لأهمية القياس في مراجعة وتقويم الخدمات الصحية ومن تحقيق الامتياز في تقديمها، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يأتي استمراراً لمسيرة وجهود مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في تعزيز ودعم الخطط والاستراتيجيات الهادفة إلى تطوير كل الخدمات المقدمة لمواطني دول المجلس في القطاعات الصحية المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن مؤتمر وزراء الصحة بدول مجلس التعاون يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والآراء بشأن ما تم تحقيقه من إنجازات على أرض الواقع بدول المجلس وتحقيق الأمن الصحي وتقوية النظم الصحية بدول المجلس وتعزيز قدراتها على مجابهة التحديات المختلفة التي تواجه النظم الصحية بدول المجلس ومواصلة المسيرة الصحية الخليجية لتحقيق المزيد من النجاحات التي تعبر عنها المؤشرات العلمية للانجازات. وتابع «إننا من خلال هذا المؤتمر تطرقنا إلى عدد من المحاور المهمة، فإلى جانب الموضوع الرئيسي حول قياس أداء النظم الصحية تناول المؤتمر مكافحة الأمراض غير المعدية، وجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، والعمالة الوافدة، ومكافحة التدخين، والطب البديل، واعتماد مراكز خليجية متخصصة في الدول الأعضاء، وبرنامج الشراء الموحد. آملين أن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة».

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً