العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ

6 أشهر لمتهمَين بالتجمهر والحرق

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين محمد جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بحبس متهمَين 6 أشهر أدانتهما بالحرق والتجمهر والشغب.

وكانت وجهت النيابة العامة لهما أنهما في 16 ديسمبر/ كانون الأول 2012، أولاً: أشعلا عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في المنقولات كان من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر، ثانياً: اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي اجتمعوا من أجلها.

وذكرت المحكمة إنه ونظراً لظروف الدعوى وملابساتها فإنها تأخذ المتهمَين بعذر مخفف عملاً بنص المواد 70 و71 و72 من قانون العقوبات.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المتهمَين وآخرين يقدر عددهم بحوالي 6 أشخاص قاموا بالتجمهر بالقرب من مركز مدينة عيسى الصحي على شارع القدس، وقاموا بإشعال حريق بالقرب من المركز الصحي المذكور في عدد من الإطارات، ثم لاذوا بالفرار، وقد توصلت التحريات التي أجراها رجال الأمن إلى أن المتهمَين كانا قد شاركا في ارتكاب هذه الواقعة، وبالقبض على المتهم الأول اعترف بمشاركته فيها وأقر بمشاركة المتهم الثاني معه.

العدد 4536 - الجمعة 06 فبراير 2015م الموافق 16 ربيع الثاني 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً